التباين والخلافات واضحة داخل قحت

أكد القيادي في جبهة المقاومة السودانية، محمد صالح رزق الله، أنه لا يوجد حتى الآن إجماع داخل القوى الثورية وحتى لجان المقاومة على الميثاق الثوري لتوحيد سلطة..

وقال في تصريحات لوكالة مع “سبوتنيك”، الاثنين، إن لجان المقاومة في كل ولايات السودان حتى اليوم لم توقع عليه، وهناك بعض لجان المقاومة في العاصمة الخرطوم لم توقع عليه حتى الآن، رغم أن الميثاق هو مشروع في الحقيقة يتناول الثوابت السودانية وشعارات الثورة.

وأشار رزق الله، إلى أن “هناك بعض القوى في المصالح والمؤسسات الحكومية وبعض النقابات والهيئات هي أساسا موقعة على هذا الميثاق، فالميثاق هو أفضل ما وضع حتى الآن لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها، كمشروع دستور أو ميثاق، لكن هل سيحظى هذا الميثاق بإجماع من جانب القوى السياسية ولجان المقاومة والهيئات النقابية والفئوية، هذا هو السؤال الذي يحتاج إلى إجابة، لأن السودان اليوم في مرحلة استقطاب حادة جدا”.

ورأى القيادي بجبهة المقاومة أنه “من الصعب توحيد كل القوى السياسية على مشروع ثورة، لأن الثورة لديها رؤية وأهداف وأيديولوجية خاصة بها، لذا فمن الخطأ الحديث عن برنامج أو مبادرة لجمع كل القوى السياسية داخل المجتمع، هذا الأمر بالغ الصعوبة، لأن الرؤية الثورية قد لا تلبي مطالب فئات مجتمعية أخرى، علاوة على أن كل ثورة لها ثورة مضادة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.