التحالف الدولي يشارك في تصفية زعيم داعش بالعراق

التحالف الدولي يشارك في تصفية زعيم داعش بالعراق
0

صرح العقيد واين ماروتو، المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي الجمعة، عن مشاركة التحالف بعملية القضاء على زعيم التنظيم أبو ياسر العيساوي، في العراق.

ونشر ماروتو، تغريدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، قال فيها إن “زعيم تنظيم (داعش) في العراق، أبو ياسر العيساوي، قُتل خلال غارة جوية قرب كركوك في السابع والعشرين من كانون الثاني/ يناير.”

وأوضح المتحدث باسم التحالف أن “العملية المشتركة للقوات العراقية والتحالف الدولي أدت إلى مقتل عشرة مقاتلين في صفوف التنظيم الإرهابي (داعش).”

وشدد ماروتو على أن “مقتل أبو ياسر تعد ضربة كبيرة لجهود عودة تنظيم (داعش) إلى العراق”، بحسب نورث برس.

مؤكداً أن “التحالف الدولي سيستمر في عمله لإخراج القادة الرئيسيين من ساحة المعركة وتقويض المنظمة الإرهابية.”

صرحت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، الأربعاء الماضي، عن مشاركة طيران التحالف الدولي بضربة جوية على أوكار عصابات داعش شمال العراق.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيانها أن طيران التحالف الدولي استخدم أسلحة متطورة لمحاربة داعش في محافظة كركوك شمالي البلاد.

هذا فيما صرَّح مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، أمس الخميس، عن مقتل من يسمي نفسه “نائب الخليفة ووالي العراق” في تنظيم داعش  الإرهابي.

وجاء في بيان الكاظمي الصحفي الذي أصدره اليوم أن “شعب العراق إذا وعد أوفى، وقد توعدنا عصابات داعش الإرهابية برد مزلزل، وجاء الرد من أبطالنا”.

وأضاف الكاظمي في بيانه معلناً عن القضاء على قيادي بارز في تنظيم داعش بالعراق: “تم القضاء على زعيم عصبة الشر أو من يطلق على نفسه نائب الخليفة ووالي العراق في التنظيم أبو ياسر العيساوي في عملية استخبارية نوعية”.

ونعرض لكم فيما يلي صور لـ”نائب الخليفة ووالي العراق” أبو ياسر العيساوي الذي قُتل على يد القوات العراقية.

وكان قد أجرى رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي سلسلة إقالات و”تغييرات كبرى”، شملت قادة قطاعات أمنية، في الشرطة والاستخبارات ومكافحة الإرهاب.

وتأتي هذه الخطوة بعد تفجير العاصمة بغداد المزدوج، الذي راح ضحيته 32 قتيلا و110 مصابين على الأقل، الخميس الماضي.

وأضاف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، أن الكاظمي أصدر “أوامر بتغييرات كبرى في الأجهزة الأمنية، على خلفية التفجيرين الإرهابيين اللذان استهدفا منطقة باب الشرقي” قرب ساحة الطيران، في وسط بغداد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.