التحالف الدولي يقضي على 7 عناصر من تنظيم “داعش”

التحالف الدولي يقضي على 7 عناصر من تنظيم "داعش"
0

على خلفية العمل الإرهابي الذي ضرب العاصمة العراقية، أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم، قضاء قوات التحالف على 7 إرهابيين منتمين لداعش.

حيث نشر المكتب الإعلامي للوزارة بيان له، أكد فيه قضاء قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على سبع عناصر تابعين للتنظيم الإرهابي،خلال غارتين جويتين اليوم.

وجاء في البيان: “وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة وبأمر وتنسيق من قيادة العمليات المشتركة، نفذ طيران التحالف الدولي ضربتين جويتين الأولى في سلسلة جبال قره جوغ (بمحافظة نينوى شمالي البلاد) والآخرى ضمن قاطع كركوك”.

وبحسب ما ذكرته المصادر فقد تم تدمير أربع أنفاق كان يستخدمها عناصر التنظيم الإرهابي في عملياتهم الإرهابية، وذلك حسب ما ورد في سبوتنيك.

وفي سياق متصل، نفذت قوة من الحشد الشعبي والجيش، السبت، عملية دهم وتفتيش لملاحقة فلول داعش في عدة مناطق بمحافظة الانبار.

وشملت عملية الحشد الشعبي تفتيش مناطق ( دنهاش وحليجيه والمقالع ومنطقة المشاريع) وتدقيق قاعدة بيانات الأشخاص المتواجدين في تلك المناطق بحثا عن مطلوبين وفق مذكرات قضائية.

وتواصل قوات الحشد الشعبي والجيش بين الحين والآخر عمليات استباقية لملاحقة فلول داعش في محافظة الانبار والحفاظ على أمن المواطنين.

أوضح حزب الله اللبناني إدانته الكلية لكافة العقوبات الأوروبية التي تم فرضها على فيصل المقداد وزير الخارجية السوري و بعض قيادات الحشد الشعبي .

حيث نشر الحزب بياناً أوضح فيه أن ” هذه العقوبات لن تؤدي إلا لخلق المزيد من التوترات و العقبات في طريق إنهاء الأزمة السياسية في المنطقة ” ، وفقاً لروسيا اليوم .

و أوضح أن “وضع العتبة الرضوية ومعها اسم متولي شؤون العتبة الشيخ أحمد المروي على لوائح الإرهاب والعقوبات، يعد خطوة حمقاء وتشكل إساءة للإسلام” .

و أضاف الحزب أنها ” خطوة تتجاوز الاختلافات السياسية إلى الإعلان الصريح عن العداء للأديان والمعتقدات، وتعبر عن مستوى الانحطاط الذي بلغته وزارة الخارجية الأمريكية والإدارة الأمريكية”.

كما بين في بيانه أن “القرار الأمريكي بوضع اسم رئيس أركان الحشد الشعبي عبد العزيز المحمداوي “أبو فدك” على لوائح العقوبات يأتي في سياق معاقبة الحشد على دوره في الدفاع عن العراق وسيادته وأمنه وحريته ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.