التحالف العربي يدمر طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون على مطار أبها

المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي
0

أكد المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، قيام قوات التحالف بتدمير طائرة مفخخة بدون طيار، أطلقها الحوثيون و استهدفت مطار أبها الدولي.

وأكد العميد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف العربي، تمكنت من تدمير واعتراض طائرة مفخخة أطلقها ميليشيات الحوثيون باتجاه مطار أبها الدولي في سعي منهم لتدميره.

وبدوره أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أن استهداف الميليشيات الحوثية لمطار أبها في المملكة العربية السعودية هو أم مرفوض تماماً.

وصرح العثيمين قائلاً : أن منظمة التعاون الإسلامي تدين هذه الممارسات الإجرامية التي تنفذها ميليشيات الحوثي الإرهابية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية”، وذلك نقلاً عن سكاي نيوز عربية.

وفي شأن متصل، علق محمد علي الحوثي القيادي في جماعة أنصار الله اليمنية، اليوم الجمعة، على قرار وزارة الخارجية الأمريكية بشطب الحوثيين من قوائم الإرهاب.

وغرد محمد علي الحوثي على صفحته في تويتر قائلا: “إعلان بلينكن (وزير الخارجية الأمريكي)، يؤكد خطأ التصنيف الذي اتخذته الإدارة السابقة، كما ويؤكد أن الأعداء والخصوم يشهدون بدفاع أنصار الله المشروع في معركة الدفاع عن الوطن والذود عن السيادة، وأن لا شرعية لأي قرار مستقبلا”.

وأضاف: “لذلك ننظر أن التراجع عن قرار التصنيف أمر ايجابي كون عواقبه على الشعب اليمني المحاصر وتؤلمنا معاناته”.

وتابع: “نترقب أيضا قرارات جديدة بإيقاف سلوك أمريكا الخبيث باستمرار العدوان والحصار والحظر الجوي والبحري لموانئ الجمهورية اليمنية، تهيئة لخطوات السلام ووقفا لازدياد المجاعة أو استمرارها بفعل القيود المفروضة من رباعية العدوان التي أقرت استراتيجية العدوان وتضع أمريكا -من ترأس اجتماعاتها- خططها السنوية”.

وفي وقت سابق اليوم، ألغت وزارة الخارجية الامريكية، قرار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب القاضي بإدراج الحوثيين على لائحة الإرهاب.

وأفادت الخارجية بأن تطبيق القرار سيبدأ اعتبارا من 16 فبراير الجاري، فيما أوضحت أن قادة الحوثيين سيبقون على قائمة العقوبات. بحسب CNN Arabic

ونوهت الى أن هذه الخطوة تأتي بعد تحذيرات من قبل أعضاء في الكونغرس بالإضافة لأخرى دولية، من أن فرض مثل تلك العقوبات قد يكون له أثر كارثي على الشعب اليمني ووصول المساعدات والسلع الأساسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.