التحالف يعلن عن تدمير طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون

التحالف يعلن عن تدمير طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون
0

أعلن التحالف العربي “تحالف دعم الشرعية في اليمن” اليوم الخميس عن تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيين من اليمن إلى السعودية بقصد تفجيرها بمدينة خميس مشيط في جنوب السعودية.

وجاء الإعلان عن تفجير الطائرة المسيرة من العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي في بيان تلفزيوني بحسب البوابة نيوز.

وجاء في إعلان المتحدث أنّ ” قوات التحالف العربي المشتركة استطاعت اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة أطلقتها الميليشيات الحوثية لاستهداف المدنيين في مدينة خميس مشيط”.

بينما أعلن يحيى سريع المتحدث العسكري لمجموعة الحوثيين في بيان اليوم أن سلاح الجو المسير استطاع استهداف هدفا عسكريا هام في مطار أبها الدولي في جنوب السعودية عن طريق طائرة مسيرة من نوع “صماد3″، من دون أن يذكر طبيعة الهدف أو أي تفاصيل عنه. 

وأشار سريع إلى أن القصف كان دقيقا وأنه جاء رداً على التصعيد الذي تقوم به قوات التحالف العربي بحصارها المتواصل على اليمن.

وفي الأونة الأخير صعّد الحوثيون من هجومهم باتجاه المملكة السعودية، بإرسال طائرات مسيرة وصواريخ بشكل شبه يومي، حيث كانت قوات التحالف العربي قد أسقطت الشهر الماضي طائرة مسيرة أيضاً أطلقها الحوثيين باتجاه المملكة السعودية.

وتشير مصادر إعلامية إلى أن الهجمات التي يقوم بها الحوثيون تصاعدت وتيرتها مع انتهاء الهدنة التي تم فرضها بسبب انتشار وباء كورونا، وأبرز هذه التصعيدات كانت ضرب السعودية بصواريخ في أواخر حزيران الماضي حيث وصلت الصواريخ إلى العاصمة السعودية الرياض، وقام التحالف العربي بالرد عليها بهجمات جوية باستخدام الطائرات التابعة للتحالف العربي.

ويستهدف طيران التحالف السعودي الإماراتي مخازن أسلحة وتعزيزات عسكرية وتجمعات لقوات الحوثي الانقلابية في جبهة صرواح بمحافظة مأرب، وذلك بحسب بيان مقتضب صادر عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

ما يجدكر ذكره أن الحرب في اليمن أدت إلى كارثة إنسانية كبيرة وأودت بحياة مئات الآلاف من المدنيين فضلاً عن دمار البنى التحتية وسوء الأوضاع المعيشية والخدمية في البلاد وافتقارها لأدنى مقومات الحياة البشرية الكريمة، وأن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية في البلاد تحتاج إلى العديد من العقود لإعادة إعمار البلاد وإصلاح ما خلفته الحرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.