التربية السورية تسجل رسمياً أكثر من 40 إصابة بـ كورونا بين الطلاب

مبنى وزارة التربية السورية
0

كشفت وزارة التربية السورية رسمياً، عن تسجيل 41 إصابة بفيروس كورونا المستجد، تراوحت بين الطلاب والكوادر التعليمية والإدارية والعاملين في مدارس سوريا.

وتوزعت الإصابات بحسب مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية، طرطوس (4)، السويداء (2)، حلب (4)، حماه (2)، حمص (5)، القنيطرة (1)، دمشق (6)، وريف دمشق (17) حالة.

وأكّدت مديرية الصحة المدرسية أن الحالة الحصية للطلاب والمعلمين المصابين بفيروس كورونا “جيدة”، مشيرة إلى أن أغلب الحالات “أعراضها خفيفة جداً”، ولا تحتاج الوجود في المستشفى، وهي في الوقت الراهن خاضعة للحجر المنزلي، بحسب الصفحة الرسمية لوزارة التربية على “فيسبوك“.

وكان قد أعلن مدير التربية السورية في محافظة السويداء، عن إغلاق شعبة صفية في مدرسة الشهيد نايف جربوع بعد التأكد من إصابة شاب بفيروس كورونا المستجد.

وأكد مدير التربية بأنه بعد الاشتباه بإصابة عدة طلاب بكوفيد-19 فيروس كورنا المستجد تم أخذ مسحات لهم لتكون نتيجة أحدها إيجابية، مشيراً إلى أنه سيتم وضع الطالب في منزله لمدة أسبوعين إلى حين تماثله للشفاء ، كما سيتم تعقيم المدرسة، وإغلاق الصف.

ووفقاً لآخر إحصائيات وزارة الصحة في سوريا ، بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 4200 حالة، فيما وصل مجموع الوفيات في البلاد إلى 200 حالة، أما حالات الشفاء فبلغت 1103 حالات.

وتشهد الحصيلة اليومية الصادرة عن وزارة الصحة السورية مؤخراً، انخفاضاً تدريجياً، يثير حفيظة الشارع السوري الذي يتناقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنباء إصابات لأقاربهم ومعارفهم يزيد عددهم عن الحصيلة اليومية الرسمية المعلنة.

برنامج لتعزيز الوعي الصحي للوقاية من فيروس كورونا

بدأت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية السورية قبل عدة أيام، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وبإشراف علمي من منظمة الصحة العالمية تنفيذ برنامج تدريبي شامل في التثقيف الصحي وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا وبهدف رفع مستوى الوعي الصحي لدى التلاميذ.

ويشمل البرنامج وفق بيان الوزارة 10 موضوعات صحية مهمة من خلال ورشة عمل مركزية لمدة 3 أيام تتضمن تدريب 50 طبيباً من المحافظات كافة يليها إقامة 32 ورشة محلية لتدريب المساعدات الصحيات والمثقفات العاملات في دوائر الصحة المدرسية والبالغ عددهن 857 في المحافظات كافة على تطبيق برنامج التثقيف الصحي في جميع المدارس.

وأوضحت وزارة التربية السورية أن البرنامج يأتي تزامنا مع تخصيص نصف ساعة تثقيف صحي أسبوعياً لكل صف في مرحلة التعليم الأساسي الحلقة الأولى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.