التربية العراقية توافق على اجراء الدور الثالث للصفوف المنتهية

التربية العراقية
0

اعلنت وزارة التربية العراقية ، اليوم  الثلاثاء، عن موافقة مجلس الوزراء على اجراء الدور الثالث للصفوف المنتهية بتوافق من أعضاء مجلس الوزراء.

وقالت وزارة التربية العراقية في بيان لها :”بناءاً على ماتم عرضه من قبل وزير التربية علي حميد الدليمي في جلسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء الموافق ٢٤ تشرين الثاني، حصلت موافقة مجلس الوزراء على اعتماد امتحان الدور الثالث للصفوف المنتهية للعام الحالي (٢٠١٩-٢٠٢٠)”.

واضاف ان “موعد وآلية الامتحان سيتم تحديدها في وقت لاحق”.

في غضون ذلك اصدرت خلية الازمة في النجف الاشرف، الثلاثاء، قرارات بشأن العام الدراسي الجديد.

وقالت الخلية في بيان ان “على الاهالي السماح لابنائهم الطلبة كافة بالذهاب للمشاركة بالعام الدراسي الجديد حسب قرار وزارة التربية”.

واضافت ان “دوام المدارس للمراحل المنتهية ثلاث أيام و لغير المنتهية يومين”، مشيرة الى ان “ذلك يحدد بجدول خلال ايام الاسبوع”.

وتابعت ان “التعفير المستمر حصراً من قبل مديرية الدفاع المدني لكل المدارس”، مشددة على ضرورة “عمل حملة اعلامية مشتركة للتوعية و التثقيف الصحي للذهاب الى المدارس و المشاركة بقوة من قبل الطلاب كافة”.

حيث أصدرت التربية العراقية اليوم قرار باعتبار العام الدراسي 2019-2020 لا رسوب اختياري لطلاب المرحلة الإعدادية بكافة فروعها.

وفي سياق مماثل لمثل هكذا قرارات وفي ظل انتشار فيروس كورونا وللحد من انتشاره وحماية الطلاب وأهاليهم ذكرت وزارة التربية العراقية في بيانها بحسب السومرية نيوز، أن السنة الدراسية الحالية لا رسوب فيها لطلبة المرحلة الإعدادية بكامل فروعها للذين لا يريدون أدائها في الدورين الأول والثاني.

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار يأتي ضمن توجيهات وزير التربية علي حميد مخلف حفاظاً على سلامة الطلاب في ظل الوضع الصحي الذي تشهده البلاد.

وقالت الوزارة أن اللجنة الدائمة للامتحانات العامة أعطت أمرً للمديريات العامة للتربية في كافة المحافظات لاستلام طلبات الطلاب الذين لا يريدون أداء الامتحانات النهائية للدور الأول والثاني هذا العام، شرط أن يكون الطلب مقرون بتوقيع ولي أمر الطالب وبدورها تعاود إدارة المدرسة إرساله إلى المديرية العامة للتربية في موعد آخره يوم الأحد الموافق 26 من تموز الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.