التسمم في بلدات فلسطينية .. والصحة تحقق

حالات التسمم في فلسطين
0

أشارت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها أن قامت بتسجيل حوالي 16 من حالات التسمم في بلدتي أبو ديس و العيزرية ، في قضاء مدينة القدس .

وأوضح كمال الشخرة الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة أنه تم رصد ستة عشر حالة تسمم في البلدتين ( أبود ديس ، العيزرية ) ، يوم أمس الجمعة .

و قال أن تم إبلاغ مديرية الصحة في القدس ، لتقوم بإرسال فرق طبية مختصة من أجل البحث في حالات التسمم هذه ، والتي أبدت أعراض مثل الإقياء والحرارة و الإسهال .

حيث فحصت الفرق الطبية مياه الشرب في البلدات والتي تبين أنها سليمة و نظيفة ، إذ رجحت أن التسمم قد يكون غذائي ، وفقاً لقناة العالم .

كما أشار الشخرة إلى أن الوضح الصحي للمصابين أصبح مستقر ، إلا أنه تم تحويل أحد المتسممين إلى مستشفى المقاصد في القدس ليتلقى الغلاج اللازم .

وفي سياق صحي متصل ، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها أنها قامت برصد 420 حالة إصابة جديدة بالفيروس المستجد في الأراضي الفلسطينية .

وقالت مي الكيلة وزيرة الصحة أن حالات الشفاء بلغت 84.6%، من المصابين ، بينما الحالات النشطة فشكلت ما نسبته 14.7% ، أما الوفيات فكانت نسبتهم 0.7 % .

وأضافت أن الوزارة رصدت 420 إصابة في الـ 24 ساعة الأخيرة توزعت في المحافظات الشمالية (  364 إصابة ) و ( 56 إصابة ) في المحافظات الجنوبية ، وفقاً لقناة المملكة .

وبالنسبة للحالات الحرجة ، قالت الكيلة أن 51 مريض يتواجدون في غرف العناية المشددة ، بينهم 13 مريض يستخدمون أجهزة التنفس .

وفي سياق متصل ، أعلنت منظمة الأونروا التابعة للأمم المتحدة والتي تهتم بمتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين ، أن عدد الفلسطينيين المصابين بفيروس كورونا وصل إلى 942 في لبنان .

وقال الأونروا في بيان لها أن 942 حالة إصابة سجلت في مخيمات لبنان ، بينها 23 حالة وفاة ، و330 حالة نشطة ، و589 حالة شفاء ، وفقاً لقناة العالم ، مؤكدةً أنها ستسستمر بتغطية نفقات جميع المصابين القابعين في المستشفيات ، من أدوية و نفقات طبية ، لكنها مساعداتها لن تغطي الأدوية الغير معتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.