التعليم السودانية: إكتمال طباعة إمتحانات الشهادة الثانوية

0

أعلن وزارة التربية والتعليم السودانية، عن إكتمال طباعة امتحانات الشهادة الثانوية، استعداداً لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية في 13 سبتمبر المقبل، كما ووجهت الوزراة الى تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية خلال فترة الامتحانات لضمان سلامة الطلاب والمراقبين، التي تتمثل في التعقيم والتباعد الاجتماعي، وفقا لما جاء في موقع أخبار السودان.

كما وأوضح وزير التعليم السوداني، د. محمد الأمين التوم إن طباعة امتحانات الشهادة الثانوية اكتملت قبل حدوث جائحة كورونا، حيث صرح قائلاً : “تى بدائل الامتحانات تمت طباعتها لمواجهة أي طارئ”، كما وأشار الوزير انهم في انتظار إصدار قرارات تتعلق بفتح المطارات في بعض الدول لوجود مراكز خارجية بها لامتحانات الشهادة الثانوية السودانية.

ومن جهه اخرى، اعلن وزير التعليم، عن تلقية تقريرا من هيئة الأرصاد الجوي، يشير إلى توقعات الارصاد الجوية بعدم هطول أمطار خلال الفترة من 8 سبتمبر المقبل وحتى 24 من ذات الشهر، الفترة التي تتضمن مواعيد امتحانات الثانوية العامة، وتأتي الخطوة من اجل سلامة الطلاب من اخطار الامطار والسيول، بالإضافة إلى فيضانات السدود بمختلف الولايات السودانية.

وكانت وزارة التربية والتعليم السودانية قد أجلت موعد امتحانات الشهادة الثانوية التي كانت مقررة في 12 أبريل 2020، حتى إشعار آخر، في إطار الإجراءات المتخذة لمنع تفشي جائحة كورونا في البلاد، والحرص على سلامة الطلاب والمراقبين.

ويبلغ عدد الطلاب الذين يستعدون لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية السودانية هذا العام، والتي تتيح لهم الدخول للجامعات، نحو 541 ألف طالب وطالبة، حسب احصائية وزارة التربية والتعليم.

ومن سياق آخر، أعلنت وزراة الصحة الاتحادية في السودان، عن تسجيل 62 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، بالإضافة إلى تسجيل 8 حالات وفاة، وتعافي 23 حالة،طبقاً لتقرير الإدارة العامة للطوارئ والأوبئة بالوزارة ، ليومي الجمعة والسبت الماضيين، كما واشارت الوزارة في بيانها إلى خلو 14 ولاية من أي إصابات.

وتوزعت الإصابات الجديدة بفيروس على ولاية الخرطوم 55 إصابة جديدة ليرتفع تراكمي عدد الحالات بالولاية 8514، و الولاية الشمالية 4 حالات بتراكمي 269 حالة ، فيما سجلت ولاية الجزيرة حالة واحدة بتراكمي 1100 إصابة ، وسجلت القضارف حالتين بعدد 264 لتراكمي عدد الحالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.