التعليم عن بُعد مستمر في السعودية بسبب كورونا

التعليم عن بُعد مستمر في السعودية بسبب كورونا
0

صرَّح حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم السعودي، اليوم الخميس عن متابعة التعليم عن بُعد في السعودية لنهاية الفصل الدراسي الأول.

وتقرر استمرار التعليم عن بُعد في السعودية بعد أن تم تقييم الوضع الوبائي لفيروس كورونا في المملكة خلال الأسابيع الماضية، بحسب الحرة.

وأعلن الوزير عن الأمر الصادر عبر تويتر حيث نشر تغريدة عبر حسابه الشخصي يؤكد صدور الأمر السامي باستمرار التعليم الإلكتروني حفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات.

ويشمل التعليم عن بُعد، في المملكة العربية السعودية التعليم العام والتعليم الجامعي والتدريب التقني، حيث سيستمر لنهاية الفصل الأول في سيبتمبر القادم.

سبق وصرح الوزير عن اعتماد التعليم عن بُعد خلال الأسابيع السبعة الأولى من الفصل الدراسي الحالي والذي بدأ في نهاية آب الماضي.

وكان قد ترأس وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتعليم الإلكتروني الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ اليوم الاجتماع الرابع عن بعد لمجلس إدارة المركز في أبريل الفائت.

أكد وزير التعليم خلال الاجتماع على نجاح التعليم عن بُعد، وقال إن التعليم الإلكتروني بعد أزمة كورونا لن يكون كما هو الحال قبلها.

وأشاد بدور المركز الوطني للتعليم الإلكتروني قبل وخلال هذه الأزمة، مؤكداً أن المركز سيكون له دورٌ أكبر خلال الفترة المقبلة. تم تسجيل 6 إصابات بين الطلبة و4 إصابات بين المعلمين في عشر مدارس خاصة ما أدى إلى تحويلها لنظام التعليم الالكتروني.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية في 22 سبتمبر الماضي عن قرارها بتحويل 20 مدرسة خاصة وحكومية إلى نظام التعليم عن بُعد وذلك لمدة أسبوعين.

ويأتي قرار وزارة التربية القاضي بتحويل 20 مدرسة إلى نظام التعليم عن بُعد، بعد تأكيد إصابة طلاب ومدرسين من هذه المدارس بفيروس كورونا.

حيث تم تسجيل 6 إصابات بين الطلبة و4 إصابات بين المعلمين في عشر مدارس خاصة ما أدى إلى تحويلها لنظام التعليم عن بُعد  في الأردن.

وذكرت المصادر بأن عدد الإصابات الإجمالي بين الطلاب في جميع المدارس الأردنية بلغ 129 طالب وطالبة.

بينما بلغت الإصابات في صفوف المعلمين 71 إصابة، والإداريين في مديريتين للتربية 4 إصابات وفي صفوف المستخدمين 8 إصابات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.