التكبالي يٌحمل رشاوي الإخوان مسؤولية فشل الحوار الليبي

عضو مجلس النواب الليبي على التكبالي \ anha
0

قال عضو مجلس النواب على التكبالي اليوم الخميس إن فشل الحوار السياسي الليبي الذي أقيم في (قمرت) التونسية فشل بسبب الرشاوي التي دفعها عضو لجنة الحوار علي دبيبة لشراء الأصوات.

وبحسب موقع (ليبيا 24) أفصح التكبالي بأن عواقب تلك الرشاوي جعلت الشعب الليبي يستشعر بوجود مخطط يهدف لإفشال التوصل إلى أي حلول.

وشدد بأن فتحي باشاغا الذي وصفه بوزير داخلية الوفاق غير المعتمدة، قد دمر وأحرق طرابلس ويصر بعد ذلك بأن يتم تعينه رئيس الوزراء.

ومضى التكبالي في القول: “ترشيح اسم باشاغا وضع العديد من العراقيل بملتقى الحوار الليبي في تونس، وأن عددًا من الشخصيات التي شاركت في الحوار مشكك في شرعيتها”.

وأوضح التكبالي بأن دخول الإخوان في أي شيء سوف يفشله، بسبب منهجهم القائم على الإقصاء والاستحواذ، وأنهم لا يريدون أن يكون هنالك شخص معهم، فضلًا عن عدم قبولهم الآخر.

بدوره وصف عضو مجلس النواب محمد العباني الحوار السياسي الليبي الذي جرى في (قمرت) التونسية خلال الأيام الماضية بأنه طبخة أمريكية بنكهة إخوانية.

وبحسب موقع (المرصد) الليبي أمس الأربعاء، كشف العباني بأن لجنة الحوار السياسي الليبي هم في الأساس أعضاء لجماعة الإخوان ومن يساندونهم.

وقال العباني عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل “فيسبوك” إن جماعة الإخوان تنفذ إرادة مرشدها بتونس أو خارجها.

ومضى في القول: “ما يدور وما يعرض من رشاوي في قمرت يؤكد سطوة الإخوان على المشهد السياسي وأن مخرجاته ستكون بطعمة إخوانية سمجة مع زيادة بهارات أمريكية بيد ستيفاني وليامز“.

وزاد: “لا توجد آلية ولا معايير محددة للاختيار، والمنهج الإخواني المتمثل في بيع وشراء الدمم هو الأسلوب المهيمن، حيث ارتفعت أسعار بورصة النفايات السياسية إلى 500000 يورو، مع قدرة آل دبيبة – لصوص المال العام- على مزيد من الدفع، مما اضطر العجوز ستيفاني إلى الإغلاق حتى لا تنهار أسعار البورصة، وربما انهيار حوار تونس بأكمله، وترقبوا المزيد، المحرك الإخواني مع ستيفاني لا ينطفئ”.

أوضح عدد من الخبراء الليبيون بأن نفوذ جماعة الإخوان المسلمين كان وراء فشل الحوار السياسي الليبي للوصول إلى آلية تفضي لتشكيل مجلس الرئاسة والحكومة الانتقالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.