التنمر على شيكابالا .. عقوبة رادعة بانتظار المتهمين

قائد نادي الزمالك شيكابالا \ نون
0

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية، اليوم الأحد، هوية اثنين من الأشخاص المتهمين بحادثة التنمر على لاعب الزمالك شيكابالا بعد نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وبحسب موقع (مصراوي) فقد رصدت كاميرات المراقبة واقعة التنمر، وتم الكشف عن هوية المتهمين، وقال مصدر أمني إن ضبتهم سيتم خلال ساعات وجيزة.

ويؤكد المحامي المصري، أحمد مصطفى الجعفري، أن الأشخاص المتهمين بحادثة التنمر على قائد نادي الزمالك شيكابالا تنتظرهم عقوبات رادعة، بالسجن لمدة لا تقل عن 6 أشهر ودفع غرامة مادية.

وأوضح الجعفري أن المتهمين سيواجهون جرائم متعلقة بتكدير السلم العام، والقانون هنت ينص على عقوبة السجن ودفع غرامة مادية تتراوح ما بين 30 إلى خمسين ألف جنيه.

وأوضح أن القانون حدد أن كل من قام بعمل أو بالامتناع عن عمل يكون من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو ضد طائفة من طوائف الناس بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة وترتب على هذا التمييز إهدارًا لمبدأ تكافؤ الفرص أو العدالة الاجتماعية أو تكدير للسلم العام، يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن ثلاثين ألف جنيه ولا تتجاوز خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وقال مصدر أمني بمديرية الأقصر التي حدثت فيها الواقعة، إنه تم كشف هوية اثنين من المتهمين، وهما من جلبا الكلب ورفعاه وعليه قميص نادي الزمالك واسم شيكابالا.

وتعرض قائد نادي الزمالك المصري محمود عبد الرازق شيكابالا إلى واقعة إساءة عنصرية بعدما تم تداول مقطع فيديو لبعض من جماهير النادي الأهلي وهي تحمل كلب أسود عليه لقب اللاعب.

وبحسب صحيفة (الوطن) المصرية، أمس السبت، فإن المقطع تم نشره بعد خسارة الزمالك، أمام غريمه الأهلي بنهائي دوري أبطال إفريقيا بهدفين مقابل هدف.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية، إن قطاع التكنولوجيا والمعلومات بأجهزة الأمن، تجري حاليًا عملية تعقب للأشخاص مروجي الفيديو عبر الشبكات الاجتماعية.

وأشار إلى أن عملية تحديد الأشخاص المتهمين والذين ظهروا في مقطع الفيديو المسيء للاعب الزمالك شيكابالا ، ستتم في القريب العاجل.

وتداولت عدد من الصفحات عبر الشبكات الاجتماعية، أمس الجمعة، مقطع فيديو لعدد من جماهير النادي الأهلي حاملين كلب أسود اللون، حيث قاموا بالهتاف ضد قائد الزمالك.

ولم يجد المقطع استحسانًا من قبل جماهير قطبي كرة القدم المصرية، الأهلي والزمالك، معتبرين أنه إساءة عنصرية وتنمر مرفوض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.