الثلوج تغطي رمال السعودية في مشهد غير مألوف

الثلوج تغطي رمال السعودية
0

غطت الثلوج رمال في مساحات شاسعة في السعودية في مشهد غير مألوف لتجمع الثلوج، في الصحراء الكبرى في المملكة السعودية.

المشهد يعرف بأنه “انفجار جليدي” بحسب المصري اليوم، بسبب انخفاض درجات الحرارة إلى ما تحت درجة الصفر، وهو طقس لا يتكرر عادة في السعودية.

حيث انتشرت صور للجمال في الصحراء والثلوج تغطيها والرمال في مدينة تبوك في الشمال الغربي للسعودية.

أول مكتب عالمي في العاصمة السعودية

فقد أصدرت منظمة السياحة العالمية المنبثقة من الأمم المتحدة قراراً ينص على افتتاح أول مكتب إقليمي تابع لها في العاصمة السعودية الرياض .

حيث أوضحت وكالة سبوتنيك أن منظمة السياحة أصدرت هذا القرار خلال اجتماع المجلس التنفيذي الـ 113 ، الذي عُقد في إسبانيا .

و من جهتها قالت هيفاء الجديع مديرة العلاقات الدولية  في وزارة السياحة في الرياض أن “المملكة تولي أهمية كبرى للتعاون والتنسيق مع منظمة السياحة العالمية ،  وقررت افتتاح أول مكتب إقليمي لها على مستوى العالم في العاصمة الرياض، مبينةً أنه سيباشر أعماله هذا العام ” .

و أضافت أن ” المكتب سيكون عاملا مساعدا ليس لدول المنطقة فحسب، وإنما للمناطق المحيطة في أفريقيا وآسيا، مؤكدة التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لدعم القطاع السياحي على المستوى الإقليمي والعالمي ” .

 و في السياق ، أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، إن قيمة الفرص الاستثمارية الكبرى في المملكة خلال العشر سنوات القادمة، تصل إلى 6 تريليون دولار.

وشارك ولي العهد السعودي، مؤخراً في جلسة حوار إستراتيجية ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، بحضور أكثر من 160 من قادة ورواد الأعمال المؤثرين الدوليين مثلوا 28 قطاعاً و36 دولة.

وناقش بن سلمان في الجلسة، الفرص الاستثمارية الكبرى في المملكة والتي تصل قيمتها إلى 6 تريليونات دولار خلال السنوات العشر القادمة، منها 3 تريليونات دولار استثمارات في مشاريع جديدة، في إطار رؤية 2030 من فرص لإطلاق قدرات المملكة غير المستغلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.