الجعفري: سوريا حشدت كل إمكانياتها لخدمة السوريين في مواجهة كورونا

الدكتور بشار الجعفري
0

أكد الدكتور بشار الجعفري مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، أن الإجراءات القسرية أحادية الجانب من قبل أمريكا تضعف قدرة القطاع الطبي في سوريا وتعرقل إمكانية توفير الحاجات الأساسية في مواجهة أزمة فيروس كورونا.

وكشف الجعفري أن سوريا، حشدت كل إمكانياتها البشرية والطبية المتوفرة لخدمة جميع المواطنين السوريين في أي مكان في مواجهة وباء كورونا، لافتاً إلى أن هذه القدرات ستبقى تتأثر بشكل سلبي في ظل الإجراءات القسرية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أشار خلال الندوة التي عقدت عبر الفيديو يوم أمس السبت، من قبل ائتلاف “العقوبات تقتل” الأمريكي، بحسب سانا، بأن الإداراة الأمريكية أصبحت تعتمد على الإرهاب الاقتصادي والصحي والسياسي للوصول إلى مآربها وغاياتها ومصالحها الأنانية، دون اكتراث بأزمات وآلام ومصائب الشعوب.

وبيّن بأن البنك المركزي السوري لم يستفيد منذ أعوام من الأموال السورية المجمدة في الخارج، لتوفير الاحتياجات الأساسية للشعب السوري.

كما دحض كل الإدعاءات الأمريكية حول وجود إعفاءات واستثناءات أمريكية، تسمح بإيصال المساعدات الإنسانية وبالتعاملات التجارية مع سوريا لتوفير المواد الطبية والغذائية، مشيراً إلى أن هذه المساعدات تصل فقط إلى المناطق التي تسيطر عليها المجموعات الإرهابية على حد تعبيره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.