الجهات المختصة السورية تضبط أسلحة من مخلفات الإرهابيين.. فيديو

الجهات المختصة السورية تضبط أسلحة من مخلفات الإرهابيين.. فيديو
0

ضبطت الجهات المختصة السورية اليوم ، العديد من الأسلحة و قواذف “آر بي جي” أثناء عمليات وتأمين مناطق ريف درعا الشرقي المحررة من الإرهابيين.

وبحسب ما ورد في وكالة الأنباء السورية سانا“، فقد أكدت مصادر ميدانية أنه “خلال استكمال تمشيط عدد من المزارع المحررة من الإرهاب الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتي درعا والسويداء بريف درعا الشرقي عثرت الجهات المختصة على كميات من الأسلحة والذخائر والقذائف من مخلفات التنظيمات الإرهابية”.

وأشارت المصادر إلى أنه من بين المضبوطات:  “بنادق حربية ورشاشات متوسطة وقواذف “آر بي جي” وكميات من الذخائر المتنوعة”.

وبالإضافة إلى أن: “عمليات التمشيط مستمرة حتى العثور على ما تبقى من مخلفات الإرهابيين ورفعها للحفاظ على حياة المواطنين وأمنهم في المحافظة”.

فيديو يوضح الأسلحة التي ضبطتها الأجهزة السورية

وفي الشأن السوري، قام لواء القدس في الجيش العربي السوري صباح اليوم الأحد مراسم تشييع لـ 46 عنصر من أفراده استشهدوا أثناء معارك مدينة حلب في عام 2016 .

حيث نظم لواء القدس مراس التأبين في صالة الأسد الرياضية في مدينة حلب الشمالية ، بحضور قادة اللواء و بعض القيادات المدنية و العسكرية في المدينة إضافة إلى أهالي الشهداء.

وفي المناسبة قال رئيس اللجنة العسكرية والأمنية بحلب اللواء سليم حربا أن ” الشهداء كتبوا النصر بدمائهم وسطروا أروع ملاحم البطولة والفداء في الصمود والذود عن حلب وحماية تراب الوطن ” .

و بدوره قال قائد اللواء محمد سعيد أن ” هذه  المراسم هيي جزء من رد الجميل والعرفان لهؤلاء الأبطال وهم اليوم مشاعل نور ترسم دروب النصر ” .

إذ قدم سعيد العهد لأرواح الشهداء بالسير على خطاهم في ” معارك الشرف والبطولة لدحر كل معتد آثم وتحقيق الانتصار ” ، و يذكر أن الشهداء كانوا قد ارتقوا في معارك تحرير مدينة حلب من سيطرة العناصر الإرهابية في عام 2016 .

وفي سياق عسكري منفصل ، رصدت كاميرات التصوير أرتالا من الجيش السوري تتجه نحو الجنوب، ومن بين الآليات المرصودة كانت دبابات “تي 72”.

ونقل موقع “روسكايا غازيتا”، صوراً تم نشرها على الشبكات الاجتماعية تظهر أرتالا تابعة لـ الجيش السوري حيث لوحظ نقل “دبابة تي 72 إم 1” مع حماية إضافية وهي تتوجه إلى درعا جنوبي سوريا وفقا لهذه الصفحات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.