الجيش الإسرائيلي و صفقة الأسلحة الأكبر في تاريخه

الجيش الإٍسرائيلي
0

أشارت بعض المعلومات في وزارة الدفاع الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي ينتظر أكبر عملية تسليح في تاريخه ، بصفقة تخطت الـ 6 مليار دولار .

حيث نقلت وكالة سبوتنيك عن الجيش الإسرائيلي تصريحه الذي أوضح فيه قرب انتهاء صفقة التسليح الأضخم في تاريخه ، والتي تضم طائرات و صواريخ و معدات عسكرية متطورة .

و تضم الصفقة سرب جديد من طائرات “إف 16″، وشراء أربع طائرات للتزود بالوقود من طراز “بيغاسوس” من نوع “كيه سي 46” للمهام بعيدة المدى .

إضافة إلى أنها تضم منظومة الدفاع “القبة الحديدية” المتطورة، فضلا عن الجيل الجديد من منظومة الدفاع “حيتس 2″، وهو أكثر الصواريخ الاعتراضية تطورا والتي تشكل خطوة مهمة للحماية من الصواريخ الباليستية من إيران.

الجيش الإسرائيلي يطالب موقع “ويكيبيديا” بتغير توصيف حزب الله

نشرت صفحة الجيش الإسرائيلي على تويتر ، تغريدة طالبت فيها موقع ويكيبيديا بتغير توصيف حزب الله اللبناني من حزب سياسي الى منظمة إرهابية.

وفي التغريدة التي نشرها جيش الاحتلال ، جاء فيها: “حزب الله أكثر من مجرد حزب سياسي ومجموعة مسلحة، منذ تأسيسه عام 1982 أصبح حزب الله مصنفا دوليا كمنظمة إرهابية من جانب دول منها.. الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية وبريطانيا وهولندا وألمانيا والأرجنتين وباراغواي واليابان وإسرائيل وكندا والإكوادور وكولومبيا والبحرين”.

ووجه الجيش الإسرائيلي طلبا للموسوعة قائلا: “حان الوقت لتحديث المعلومات”، مرفقا تغريدته بصورة من ويكيبيديا تُظهر وصف الحزب بـ”الحزب السياسي والمجموعة المسلحة”.

وفي الشأن الإسرائيلي، اختتم سلاح الجو الإسرائيلي مناورة أطلقها الأسبوع الماضي في قاعدة “تسئليم” العسكرية بصحراء النقب، تحاكي حرباً على الحدود الشمالية.

وصرح أفيخاي أدرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بأن الجيش الإسرائيلي اختتم اليوم المناورة العسكرية التي أجراها تحت اسم “وردة الجليل” للتأكد من جاهزية جميع الآليات العسكرية في الجو تأهباً لحالات الطوارئ.

وأكد أدرعي أن المناورة تضمنت جميع تشكيلات سلاح الجوالإسرائيلي بما في ذلك عشرات الطائرات، والقوات النظامية والاحتياط التي تم استدعائها بشكل طارئ.

وقال : “سلاح الجو الإسرائيلي، يواصل الاستعداد وتطوير قدراته لتعزيز جاهزيته لأي سيناريو حرب، مع الحفاظ على التفوق الجوي والدفاع عن سماء الدولة ومواطنيها” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.