الجيش الإسرائيلي يعتقل مواطن لبناني دخل الأراضي الإسرائيلية

الجيش الإسرائيلي: المواطن الذي تم اعتقاله ينتمي إلى جماعة متعاونة مع حزب الله
0

اعتقل الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، راعٍ لبناني دخل الأراضي الإسرائيلية قصداً، بتهمة التعاون مع جماعة على صلة من حزب الله اللبناني.

وقال الناطق باسم ​الجيش الإسرائيلي​ أفيخاي أدرعي، عبر “تويتر”: “ألقت قوات جيش الدفاع خلال كمين نصب في منطقة جبل روس القبض على راعٍ ​لبنان​ي اخترق الحدود من لبنان إلى داخل الأراضي الإسرائيلية بشكل مقصود حيث تم نقله إلى ​قوات الأمن​ للتحقيق، جيش الدفاع لن يسمح بأي محاولة لخرق سيادة دولة إسرائيل“.

وأشار أدرعي، إلى أن الراعي ينتمي إلى جماعة تم تحديدها على انها متعاونة مع حزب الله حيث يستخدم الأخير، رعاة الأغنام في مهام لجمع المعلومات ومراقبة قوات جيش الدفاع.

ولفت ناطق القوات الإسرائيلية إلى أن الراعي اللبناتي الذي اُعتقل اليوم، ساعد عناصر حزب الله عندما حاولوا التسلل الى داخل اسرائيل في منطقة جبل روس قبل عدة أشهر.

الجيش الإسرائيلي يرصد محاولة تسلل من لبنان

وفي أواخر ديسمبر المنصرم، أعلن الجيش الإسرائيلي على لسان المتحدث الرسمي باسمه أفيخاي أدرعي، أن أفرادا حاولوا التسلل من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل.

وأشار أدرعي في تغريدة نشرها على صفحته على موقع تويتر أن الجيش الإسرائيلي أطلق طلقات تحذيرية في الهواء باتجاه المتسللين.

وكتب أدرعي في تغريدته على “تويتر” أن القوات الإسرائيلية رصدت في وقت سابق اليوم، مشتبها بهم اقتربوا من السياج الأمني، مضيفا أن أحد المشتبه بهم قام بتسلق السياج وبالتسلل إلى داخل الحدود قبل أن يعود إلى لبنان بعد وقت وجيز.

وأضاف: “قواتنا التي وصلت الى المكان بشكل فوري، رصدت المشتبه فيهم وقامت بتنفيذ الإجراءات اللازمة لإبعادهم عن السياج، بما في شملت إطلاق النار تحذيري في الهواء. كما قامت القوات بتمشيط المنطقة وتأكدت من عدم وجود أعمال تسلل أخرى“.

إطلاق نار على الحدود اللبنانية

وقام الجيش الإسرائيلي في نوفمبر الماضي، بتفعيل الأنظمة المتبعة لتوقيف مشتبه فيه شملت ​اطلاق نار​ في الهواء.

 وجاء هذا الرد من جيش الاحتلال الاسرائيلي بعد رصدهم شخصين اقتربا الى السياج الأمني مع ​لبنان​، وبعد ذلك ابتعدا عن المنطقة”.

وحصل في وقت سابق عدة انتهاكات من  القوات الحربية الاسرائيلية للسيادة اللبنانية، بعد رصد طائرات حربية اخترقت المجال الجوي اللبناني محلقة فوق سماء بيروت.

وقالت مصادر أمنية لبنانية أن “الطيران الحربي الصهيوني انتهك حرمة الأجواء اللبنانية حيث قطع المنطقة الحدودية فوق مزارع شبعا متجهاً لمنطقة النبطية تحديدأ قضاء حاصبيا ليرصد اخر مرة في سماء قضاء البقاع الغربي.

وسبق ذلك تحليق ل​طائرة​ استطلاع دون طيارعلى علو منخفض فوق المزارع ومرتفعات ​الجولان​ كما رُصد طيران الاحتلال يحلق فوق جبل لبنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.