الجيش الإسرائيلي يعقد اجتماع عاجل لدراسة هجوم حزب الله

الجيش الإسرائيلي يعقد اجتماع عاجل لدراسة هجوم حزب الله
0

عقد الجيش الإسرائيلي سلسلة اجتماعات طارئة لدراسة خطوة حزب الله اللبناني يوم أمس بالهجوم على طائرة مسيرة إسرائيلية فوق لبنان.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الخميس، أن مجمع الاستخبارات الإسرائيلي “كرياه” يجري حالياً سلسلة من الاجتماعات واللقاءات، بخصوص مهاجمة حزب الله اللبناني للطائرة الإسرائيلية المسيرة

وعدَّ الجيش الإسرائيلي خطوة حزب الله الأخيرة تجاوز لقواعد اللعبة التي يتبعها بالعادة الحزب تجاه إسرائيل، الأمر الذي استدعى عقد اجتماعات في مجمع الاستخبارات لكل من الاستخبارات العسكرية “أمان”، والخارجية “الموساد” والداخلية “الشاباك”، لبحث شكل الرد الإسرائيلي على مهاجمة الحزب اللبناني للطائرة المسيرة.

وبحسب سبوتنيك رأت الصحيفة أنه من الصعب تقييم رد فعل إسرائيل، بالوقت الراهن، على ما قام به “حزب الله”، خاصة وأنالجيش الإسرائيلي يدرك أن “حزب الله” يخطط لمهاجمة المنطقة الشمالية الإسرائيلية مرة أخرى، كما فعل في عام 2006، قبل اندلاع الحرب بين حزب الله وإسرائيل.

ولا تزال اللقاءات جارية لدراسة الوضع في المنطقة الشمالية المواجهة للبنان وسوريا، لقناهة إسرائيل بأن “حزب الله” لديه رغبة بخلق توترات وزعزعة الاستقرار على الحدود المشتركة.

ومتابعةً للانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي أمس، إرسال الجيش الإسرائيلي طائرة مسيرة فوق الأراضي اللبنانية.

نافياً إصابتها أثناء تأديتها لمهامها في الأجواء اللبنانية كما أكد أنها تابعت أداء مهامها.

إذ نشر أفيخاي أدرعي عبر حسابه على “تويتر” أنه: “خلال نشاط اعتيادي فوق لبنان أطلقت نيران مضادة للطيران باتجاه طائرة يتم التحكم بها عن بعد تابعة لجيش الدفاع دون أن يتم إصابتها حيث واصلت الطائرة مهمتها كالمعتاد”.

وكانت قد نقلت وسائل إعلام لبنانية، أمس الأربعاء، أنباء عن انفجار طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي جنوبي لبنان الأمر الذي نفاه أفيخاي أدرعي عبر تويتر.

كما أن الجيش اللبناني عزز وجود قواته في الضاحية الجنوبية لبيروت عند الساعة الحادية عشرة ليلا بحسب مصادر إعلام محلية، على خلفية التحليق المنخفض للطائرات المسيرة الإسرائيلية في أجواء المنطقة.

لا يعني إسرائيل سيادة الدول المجاورة، لا السيادة السورية ولا اللبنانية، ففي وقتٍ سابق من شهر يناير الفائت، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي صورتين للرد على تصريحات الرئيس اللبناني ميشال عون بخصوص السيادة اللبنانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.