الجيش التركي يحيد قيادي خطير في بي كا كا شمالي العراق

تركيا تحيد "دمير مظلوم" قيادي في بي كا كا
0

استطاع الجيش التركي تحييد قيادي كبير يدعى (مظلوم دمير)، في شمالي العراق، وينتمي إلى منظمة ( بي كا كا )، وكانت قد صدرت بحقه نشرة حمراء.

ووفقاً لمصادر أمنية مطلعة، فإن القيادي (مظلوم دمير) تلقى في شمالي العراق، تدريبات عدة، في معسكرات مختلفة تتبع لمنظمة ( بي كا كا )، وذلك قبل تسلمه مسؤولية وحدة القوات خاصة في المنظمة، وذلك نقلاً عن موقع تركيا الآن للأخبار.

وأوضحت تلك المصادر المطلعة، أن الاستخبارات التركية استطاعت الكشف عن تكليف منظمة ( بي كا كا ) للقيادي بتنفيذ أعماله في العديد من المدن الكبرى.

وراقبت الاستخبارات التركية، التحضيرات الخطيرة التي يهيئ لها القيادي دمير، سعياً لإدخال مواد متفجرة وذخائر إلى تركيا، وذلك من أجل تنفيذ عمليات تفجيرية وهجومية في مناطق عدة من تركيا، وذلك وفقاً لما نقلته تلك المصادر.

وكنتيجة حتمية لتلك المراقبة الدقيقة، تمكنت قوات الجيش التركي والاستخبارات في السادس من شهر أكتوبر / تشرين الأول، الجاري، من تحييد دمير في عملية هجومية، في منطقة ( غارا ).

جدير في الذكر أن القيادي المدعو (مظلوم دمير) الذي حيده الجيش التركي، شارك في أعمال هجومية عدة، وذلك ما بين أعوام 2013 و2019، وكانت أعماله وهجماته موجهة برمتها ضد الجيش التركي في ريف ولاية تونج إيلي شرقي تركيا، كما نجحت قوات الأمن التركي في عام 2011، من إلقاء القبض على القيادي ( مظلوم دمير )، خلال تحضيرات كان يجريها لتنفيذ تفجيرات ضد الأمن، ألقي بناء على أثرها في السجون التركية.

في سياق آخر، أشارت المصادر المحلية في مدينة دهوك العراقية إلى قيام وحدات من الجيش التركي باعتقال عشرات المواطنين الأكراد في قرية ريسي التابعة لناحية باتيفا.

وأوضحت أن قوات مسلحة تتبع للجيش التركي قامت بحملة تفتيش واعتقال واسعة في المنطقة الحدودية بين العراق ( إقليم كردستان ) و تركيا.

وأكد عثمان كريم عضو برلمان إقليم كردستان عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، أن قيام قوة من الجيش التركي باحتجاز العشرات من المواطنين في قرية ريسي ، محافظة دهوك هو تعدي آخر صريح على السيادة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.