الجيش السوداني يعثر على جثث نساء صفتهم ميليشيات إثيوبية

انتشار القوات المسلحة السودانية على الشريط الحدودي مع إثيوبيا \ anha
0

تمكن الجيش السوداني اليوم الثلاثاء من العثور على جثة سيدة سودانية سادسة قامت بتصفيتها ميليشيات إثيوبية رفقة خمس أخريات ومعهم طفل.

وعثر قوات الجيش السوداني يوم أمس الإثنين على خمس جثث لسيدات سودانيات سقطوا قتلى على إثر الهجوم الذي شنته ميليشيات إثيوبية على أراضي زراعية داخل الحدود السودانية.

وبحسب مصادر مطلعة فإن جثة السادسة التي عثر عليها اليوم هي لسيدة تدعى خديجة جمعة، قتلت عن عمر يناهز الـ 65 عامًا، وفقًا لموقع (سودان تربيون).

وكشفت المصادر بأن السيدة السادسة تمت تصفيتها في مكان مختلف عن الذي وجدت فيه الجثث الخمس الأخرى في منطقة “الليلة” المتاخمة للشريط الحدودي مع إثيوبيا.

وشنت ميليشيات إثيوبية هجومًا على منطقة زراعية أثناء عمليات حصاد محصول الذرة، حيث تدخل الجيش السوداني ولاحق القوة المعتدية.

وطالب تجمع الأجسام المطلبية ولجنة أراضي الفشقة، القوات السودانية بالتقدم نحو معسكر “قلع لبان” السوداني، الواقع تحت سيطرة للميليشيات الإثيوبية لحوالي 24 عامًا.

وقالت التجمع إن معسكر “قلع لبان” يعتبر من أهم المناطق في منطقة الفشقة الصغرى، مطالبًا القوات المسلحة بتأمين كل الحدود السودانية والانتشار وسد الثغرات التي تسببت في أحداث القتل والنهب.

وشدد على مواطني القرى الواقعة على الشريط الحدودي بعدم التحرك في المناطق غير الآمنة التي تبعد عن مواقع القوات المسلحة السودانية.

وفي وقت سابق، قال وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح، إن ادعاءات إثيوبيا بتوغل القوات السودانية إلى داخل أراضيها غير صحيحة.

وأشار وزير الإعلام السوداني في تصريحات له إلى أن “الجيش السوداني يرد على التعديات الإثيوبية داخل الحدود السودانية بحسم، بعد أن فشلت لجنة الحدود المشتركة في إحراز أي تقدم”، مؤكدا أن “الخرطوم دائما مع الحل السلمي”.

على صعيد متصل، كشفت مصادر صحفية سودانية، أن الجيش السوداني “ مشط المناطق بالقرب من الفشقة بحثاً عن قوات إثيوبية، وذلك بعد مقتل 6 أشخاص مدنيين بعد هجوم شنته “قوات إثيوبية” في المنطقة الحدودية بين البلدين.

هذا وقد أفادت المصادر بأن قوات إثيوبية قامت بشن هجوم تزامن مع عملية حصاد الذرة بالشريط الحدودي، الأمر الذي أدى لتدخل الجيش السوداني بتمشيط المنطقة وملاحقة القوات الإثيوبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.