الجيش العراقي يعتقل 10 إرهابيين في “كركوك”

الجيش العراقي يعتقل 10 إرهابيين مصدر الصورة سكاي نيوز
0

أعلن الجيش العراقي، عن اعتقال عدد من الإرهابيين في عمليات لقوات الأمن في مدينة كركوك شمالي العراق، وذلك ضمن حملة لملاحقة الجماعات المتشددة.

ووفقا لوكالة الأنباء العراقية قال اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، إنه “تم القبض على 10 إرهابيين من بينهم 6 قادة، بعمليات نوعية في كركوك” بحسب ما ذكر سكاي نيوز.

وجاء في بيان لمكتب القائد العام للقوات المسلحة قوله: “لليوم الخامس على التوالي، يواصل الأبطال في جهاز مكافحة الإرهاب عملياتهم النوعية، حيث تمكنوا من إلقاء القبض على أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية في قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك”.

وأضاف البيان: “بعد أن تم القبض على هذا الإرهابي وصل عدد العناصر الإرهابية التي ألقي القبض عليهم 10 عناصر، من بين هؤلاء جميعا 6 قيادات كانت ناشطة في عصابات داعش الإرهابية، إضافة إلى قتل إرهابيين اثنين”.

يأتي ذلك بعد أيام من تأكيد قيادة الجيش العراقي في العراق، أنها لن تتهاون مع الانفلات الأمني وانتشار السلاح الخارج عن السلطة.

 حيث قال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، إن “قيادة العمليات المشتركة نفذت عمليات أمنية في بغداد والبصرة وفقاً للعربية نت.

وأضاف الخفاجي أن “العمليات الأمنية جاءت من أجل فرض هيبة الدولة والقانون وكذلك من أجل حصر السلاح بيد الدولة “.

مشددا على أن “قيادة العمليات جادة في فرض القانون في جميع المحافظات العراقية التي تتعرض لانفلات أمني بسبب السلاح غير المنضبط”.

يأتي هذا في وقت تجري فيه قوات الجيش ومكافحة الإرهاب عمليات عسكرية واسعة في محافظات وسط وجنوب العراق، لمصادرة الأسلحة غير المرخصة واعتقال الخارجين على القانون.

وفي سياق متصل أحبط الجيش العراقي في منتصف أغسطس الماضي محاولة تسلل لمائة عنصر من داعش قادمين من سوريا، وألقت القبض على 31 عنصر منهم وفر البقية نحو سوريا.

حيث أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي أن القوات الأمنية تمكنت بناءً على معلومات استخبارية من الكشف عن محاولة تسلل والقبض على 31 شخص يحملون الجنسية السورية أثناء عبورهم الشريط الحدودي وافدين من مدينة الرقة إلى العراق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.