الجيش الوطني الليبي يصدر بيانا حول الأوضاع في سرت

الجيش الوطني الليبي يصدر بيانا حول الأوضاع في سرت
0

أعلن الجيش الوطني الليبي عن ارتفاع وتيرة أنشطة الميليشيات التكفيرية المتطرفة بالتزامن مع التسوية السياسية التي تشرف عليها الأمم المتحدة.

وفي بيان اعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية حول ما يجري قالت: “كلما تطورت عملية التسوية السياسية التي تشرف عليها بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا ويباركها المجتمع الدولي ، كلما زاد نشاط المليشيات التكفيرية المتطرفة”.

وتابعت” الأمر الذي يعني بالنسبة لهم نهاية وجودهم. في الأيام الأخيرة ، أصبحوا أكثر نشاطاً في مجال الاعلام بوسائله المختلفة. يتم فبركة ونشر الاخبار الكاذبة كل يوم والاشاعات المغرضة ، بهدف نشر الخوف والذعر ، وتشويه سمعة القيادة العامة والجيش الوطني الليبي بشكل عام وافشال مساعي اللجنة العسكرية 5+5 في تنفيذ تفاهمات جنيف”.

وأضافت” وفي هذا الاطار وبمدينة سرت تم العثور على منشورات باللغتين العربية والروسية ، تحتوي على تهديدات ضد مجموعة مرتزقة “فاجنر” الوهمية وعن الجرائم التي زُعمَ ارتكابها في سرت”.

واعتبرت قيادة الجيش الوطني الليبي أن مايحصل “استفزاز مكشوف وكذبة جديدة من اكاذيبهم وقامت قنواتهم الاعلامية بنقل الخبر بالتحليل والتفسير “.

وختم البيان بالإعلان “بان الوضع في سرت مستقر تماما . والاجهزة الأمنية تسيطر بشكل كامل على الوضع ولا وجود للمرتزقة في المدينة أو خارجها كما يدّعون ، نعلم انهم يحاولون صرف الانتباه عن المرتزقة الحقيقيين الذين تدفقوا الى غرب ليبيا عن طريق تركيا وتنظيماتها الارهابية”.

مشيرة الى ان المرتزقة” يبثون هذه الاشاعات والاكاذيب والكم الهائل من الاخبار الملفقة لن ولم يتمكن المحرضون من خداع الليبيين ولا المجتمع الدولي الذي خاطب تركيا بشكل مباشر مطالبا سحب قواتهم ومرتزقتهم من ليبيا فورا”.

الجيش الوطني الليبي يُحذر بعد انتهاك مُسيّرة للمجال الجوي

وأمس، أعلن الجيش الوطني الليبي عن رصده طائرة أجنبية، بدون طيار، تنتهك المجال الجوي الليبي، وذلك قرب منطقة هراوة شرق سرت.

وقال في بيان له ، واصفاً ما حدث بـالعمل المعادي”، فضلاً عن تعارضه مع بيان قيادة الجيش الوطني الليبي، بحسب “العربية”.

وكان الجيش قد حذر من قبل إلى أهمية احترام المجال الجوي الليبي، بعدم الدخول إليه إلا بعد التنسيق مع الجهة ذات الاختصاص.

وتابع بيان الجيش بأن هذه الأعمال تسعى لإفشال مساعي التسوية السياسية في ليبيا، إلى جانب إفشال مخرجات اللجنة العسكرية المشتركة “5+5”.

كما أنها تعمل على استفزاز الجيش الليبي من أجل الرد، حتى يقع الجيش في المحظور بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار.

هذا وقد جدد الجيش الوطني الليبي التزامه بما تم التوصل إليه بخصوص وقف إطلاق النار، كما أشار إلى أن هذه الأفعال لن تؤثر على قرارات الجيش النتخذة مسبقاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.