الجيش اليمني يستعيد موقع هام في محافظة مأرب

الجيش اليمني يستعيد موقع هام في محافظة مأرب
0

صرَّح الجيش اليمني اليوم الجمعة، عن استعادته لموقع هام في محافظة مأرِب من قبضة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بعد مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين.

 وقال مصدر عسكري يمني بحسب سبوتنيك أن الجيش اليمني وبمساعدة القبليين الموالين له في المحافظة هاجم مواقع كانت بيد جماعة أنصار الله في جبهة الحدباء بين مديريتي جبل مُراد ورَحبَة جنوبي مأرِب.

كما نوَّه المصدر العسكري إلى أن المواجهات التي دارت بين الطرفين استُخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش سيطرت خلال الهجوم على موقع الخرابة الاستراتيجي المطل على سائلة وادي بقثة غربي جبل مُراد.

ونقل المصدر، أن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة سبعة من القوات الحكومية وجماعة “أنصار الله”.

وكان قد أعلن الجيش اليمني الاثنين الفائت، عن مقتل وإصابة العديد من جماعة “أنصار الله“، أثناء صد هجوم للحوثيين على مواقع عسكرية في جبهتي هَيلان والمَشْجَح بمديرية صِرواح غربي مأرِب.

وفي سياق متصل، صرح الجيش اليمني في 26 ديسمبر الفائت، عن نجاحه في إفشال مخطط لهجوم إرهابي للحوثيين على مواقع عسكرية يمنية في محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وأفاد موقع وزارة الدفاع اليمنية  اليوم نقلاً عن قائد محور بيحان في الجيش اليمني اللواء الركن مفرح بحيبح، قوله إن “الحوثيين شنوا هجوما انتحاريا على مواقع عسكرية في جبهة نجد المجمعة مأهلية جنوب غربي مأرب، أرادوا من خلاله تحقيق تقدم في جبهات مراد ومأهلية”.

وتابع مفرح بحيبح في تصريحه: “تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالي للجيش) من كسر الهجوم عقب مواجهات شرسة، ألحقت خسائر كبيرة بالحوثيين في العتاد والأرواح”.

وأعلن الناطق باسم المنطقة العسكرية السادسة في الجيش ربيع القرشي، عن تقدم الجيش في الجوف عبر حسابه على تويتر.

 وقال القرشي: “أن الجيش الوطني تمكن من تحرير جبال الدقيقة جنوب معسكر الخنجر الاستراتيجي (شرقي مديرية خبْ والشّعْف)”.

يأتي هذا التقدم لقوات الجيش اليمني بعد التقدم الأخير يوم الخميس في شرق مدينة الحزم مركز محافظة الجوف.

كما تقدم الجيش اليمني وحرر جبال وتباب خليف الأوعال والراهنة وشعبي الدقيقة والدشيوان وقرية الأشراع غرب معسكر الخنجر شرق الجرف و كثف الجيش عملياته العسكرية لاستعادة الحزم التي وقعت بأيدي جماعة الحوثيين في آذار الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.