الجيش اليمني يُفشل هجوم انتحاري للحوثيين في مأرب

الجيش اليمني يُفشل هجوم انتحاري للحوثيين في مأرب
0

صرح الجيش اليمني اليوم السبت، عن نجاحه في إفشال مخطط لهجوم إرهابي للحوثيين على مواقع عسكرية يمنية في محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وأفاد موقع وزارة الدفاع اليمنية  اليوم نقلاً عن قائد محور بيحان في الجيش اليمني اللواء الركن مفرح بحيبح، قوله إن “الحوثيين شنوا هجوما انتحاريا على مواقع عسكرية في جبهة نجد المجمعة مأهلية جنوب غربي مأرب، أرادوا من خلاله تحقيق تقدم في جبهات مراد ومأهلية”.

وتابع مفرح بحيبح في تصريحه: “تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالي للجيش) من كسر الهجوم عقب مواجهات شرسة، ألحقت خسائر كبيرة بالحوثيين في العتاد والأرواح”، بحسب سبوتنيك.

وكان قد أعلن الجيش اليمني، الاثنين الماضي، مقتل العديد من عناصر الحوثيين، في مواجهات بين الطرفين على إثر تنفيذ جماعة أنصار الله (الحوثيين) محاولة تقدم باتجاه موقع عسكري في أطراف مديرية جبل مراد جنوبي مأرب.

كما أفادت القوات الحكومية أن طيران التحالف العربي استهدف بعدة غارات آليات للحوثيين كانت تحمل تعزيزات بشرية وأسلحة وذخائر جنوبي المحافظة النفطية، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها.

وأعلن الناطق باسم المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليميني ربيع القرشي، عن تقدم الجيش في الجوف عبر حسابه على تويتر.

 وقال القرشي: “أن الجيش الوطني تمكن من تحرير جبال الدقيقة جنوب معسكر الخنجر الاستراتيجي (شرقي مديرية خبْ والشّعْف)”.

يأتي هذا التقدم للجيش اليمني بعد التقدم الأخير يوم الخميس في شرق مدينة الحزم مركز محافظة الجوف.

كما تقدم الجيش اليمني وحرر جبال وتباب خليف الأوعال والراهنة وشعبي الدقيقة والدشيوان وقرية الأشراع غرب معسكر الخنجر شرق الجرف و كثف الجيش اليمني عملياته العسكرية لاستعادة الحزم التي وقعت بأيدي جماعة الحوثيين في آذار الماضي.

كما وجه العميد الركن عبده مجلي الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني ، دعوة جديدة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية بتصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية.

كما طالب المجلي في دعوة جديدة للأمم المتحدة بإدانتها لكامل جرائم جماعة الحوثي الانقلابية بحق المدنيين وأكد مجلي على أهمية اتخاذ هذه الخطوة بالسرعة القصوى وفق ما يتوجب على الأمم المتحدة من مسؤوليات لحماية الشعب اليمني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.