الحرائق في سوريا تلتهم الغابات.. وتصل الطريق الدولي بانياس – اللاذقية

جانب من الحرائق في سوريا/ تويتر
1

تشتد الحرائق في سوريا في أجمل مناطق البلاد وأكثرها نضارة في أرياف اللاذقية وطرطوس وحمص، أكثر فأكثر وتلتهم كل شيء جميل، حتى أنها وصلت إلى منازل المواطنين والطرقات الرئيسية.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور النيران التي التهمت مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية والحراجية في القرى والبلدات في أرياف اللاذقية وطرطوس حتى أنها وصلت إلى الطريق الدولي بانياس – اللاذقية ما أدى إلى انقطاع الطريق بسبب حرائق بانياس.

الطريق الدولي بانياس / اللاذقية / فيسبوك
Image
الحرائق في سوريا / تويتر
Image
صورة مأخوذة من تويتر لحرائق سوريا

من جهة أخرى، اندلع حريق كبير أيضاً اليوم الجمعة، في غابة برج المكسور بريف تلكلخ الغربي في حمص.

وقال رئيس دائرة حراج تلكخ الياس بيطار، لوكالة الأنباء السورية (سانا)، إن عناصر الإطفاء يخمدون الحريق الذي شب في غابة برج المكسور التي تضم أشجار حراجية من السرو والصنوبر، بمساندة سكان المنطقة في محاولة للسيطرة عليه، منعاً من وصول النيران إلى منازل المواطنين لافتاً إلى وجود أضرار كبيرة بالبيوت البلاستيكية في المنطقة.

وتسببت الحرائق في سوريا بخسائر كبيرة في محاصيل المزارعين في أرياف اللاذقية وطرطوس وحمص، الذين ينتظرون مواسمهم لجنيها بفارغ الصبر.

Image

من جانبه، وجّه رئيس الحكومة السورية المهندس حسين عرنوس، طلباً إلى كافة الوزارات المعنية والجهات التابعة لها وفرق الإطفاء والدفاع المدني في المحافظات لتقديم الدعم والمؤازرة للمساهمة في إطفاء الحرائق المندلعة في أرياف محافظات حمص وطرطوس واللاذقية.

وتشارك فرق الإطفاء من مختلف المحافظات، وكذلك بمشاركة عناصر من الجيش السوري، وبالتعاون مع الأهالي في محاولات لإطفاء الحرائق والسيطرة عليها.

وكانت قد اندلعت عدة حرائق في قرى متفرقة من جبال الساحل السوري ، ليلة أمس الخميس، وهي مستمرة حتى الآن.

وأوضح  باسم دوبا مدير دائرة الحراج بمديرية الزراعة أن النيران التهمت العديد من الأراضي الزراعية في قرى  مسيت وديروتان و بنجارو إضافة إلى عين جندل قرب دباش وكلماخو وقمين ودبيقة.

وكانت قد شهدت محافظة طرطوس الساحلية في سوريا، أمس الخميس، أكثر من 23 حريقاً.

وقال رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة طرطوس المهندس حسن ناصيف: “إن محافظة طرطوس شهدت اليوم عدداً كبيراً من الحرائق الحراجية والزراعية وصل عددها إلى ما يزيد عن 23 حريقاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.