الحشد الشعبي العراقي يدعو للحفاظ على “هيبة الدولة”

الحشد الشعبي العراق
1

طلبت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم السبت، من الجميع الحفاظ على “هيبة الدولة” والسلم المجتمعي في البلاد واحترام رجال الأمن في هذا الظرف الحساس”.

وتابعت هيئة الحشد الشعبي أنها تتفهم مشاعر العراقيين والمحبين والحريصين على تضحيات ودماء أبناء الحشد الشعبي، وتدعم حرية الرأي والاحتجاج والتظاهر السلمي بما نص عليه الدستور.

وأضافت في بيان لها رفضها لاستخدام العنف والتخريب بأي شكل من الاشكال”.

و أشارت في وقت سابق أن مجموعات من الموالين للحشد الشعبي أحرقت مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد، رداً على تصريحات القيادي في الحزب، هوشيار زيباري، ضد الحشد.

بعد التصريحات المثيرة للجدل التي هاجم فيها هوشيار زيباري القيادي في حزب الديمقراطي الكردستاني ، تصاعدت دعوات للتجمع والتظاهر أمام مقر الحزب في بغداد .

حيث أوضح البيان الصادر عن أحد الأطراف الموالية للحشد أنه ” بعد الإساءات المتكررة من قبل قادة الأحزاب الإنفصالية الكردية ومليشياتها بحق حشدنا المقدس وسكوت حكومة الكاظمي المنبطحة والعميلة لأذناب أمريكا والصهاينة في العراق “.

“و رغم كل ما تقوم به دويلة الإنفصال والخيانة في إقليم الشمال من نهب لثروات البلد واستيلائهم على أموال طائلة من ثروات محافظاتنا الجنوبية .. من خلال ميزانية غير عادلة منحتهم أكثر مما يستحقون” .

وأضاف البيان ” كما أسست لها عددا كبيرا من المكاتب الإعلامية لفضائيات تمارس عمليات التحريض وبث الشائعات والاكاذيب واثارة الفتن، حتى وصل الأمر بهوشيار زيباري أن يتمادى على الحشد ويطالب عميلهم الكاظمي ( بتنظيف ) المنطقة الخضراء من ( مليشيات الحشد ) على حد تعبيره ” .

ودعا البيان إلى التظاهر أمام  مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في العاصمة بغداد يوم السبت الموافق 17/10/2020 ، في الساعة العاشرة صباحا ، وفقاً لما نشرته المعلومة .

وفي سياق آخر ،عاد فيروس كورونا لينتشر بقوة في البلاد، فأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، عن تسجيل 3857 إصابة جديدة بالفيروس، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 413215 حالة.

وأفادت وزارة الصحة العراقية، في بيانها اليومي حول وباء كورونا في العراق ، بتسجيل 51 وفاة جديدة بالمرض، ليبلغ مجموع الوفيات الكلّي في البلاد منذ تفشي الوباء 10021 حالة، بحسب السومرية نيوز.

كما وأشارت الوزارة، إلى تسجيل 3188 حالة شفاء جديدة في عموم العراق ، ليصل مجموع المتعافين من المرض في البلاد حتى الآن 347396 حالة.

وكانت قد أعلنت السلطات في العراق ، عن أنها ستتسلم مع نهاية السنة الحالية، 10 ملايين جرعة لفيروس كورونا كدفعة أولى من لقاحين أحدهما صيني والآخر بريطاني.

وحذرّ أدهم اسماعيل ممثل منظمة الصحة العالمية بالعراق، في وقت سابق من اليوم، من تفشي جائحة كورونا في أنحاء البلاد، مشيراً إلى أن العراق دخل المرحلة الثالثة من انتشار الفيروس وهي مرحلة “التفشي المجتمعي”.

وأعرب اسماعيل، عن قلقه من الارتفاع المتواصل بعدد الإصابات بفيروس كورونا في العراق ، لاسيما وأن “عدد الأسرة المخصصة لمصابي كورونا في كافة الأراضي العراقية، هو أقل من 50 بالمئة من عدد الحالات المصابة بالمرض”.

تعليق 1
  1. […] هادي العامري رئيس تحالف الفتح أن القائد الشهيد أبو مهدي المهندس سيبقى حيا في ضمائر […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.