الحظر التام في لبنان.. وحسان دياب يوضح الأمور

الحظر التام
0

تناقلت أخبار محلية تصريحات لرئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، “حسان دياب”، بخصوص فرض الحظر التام في الأراضي اللبنانية بعد تفشي الفايروس.

وأوضع دياب بشكل واضح وصريح أنه لا يحب البروباغندا الإعلامية في لبنان وأنه لا يريد اتخاذ قرارات متسرعة في هذا الشأن.

وفي حديثه بين دياب أنه كان على اتصال مباشر مع وزير الصحة اللبنانيّ الدكتور “محمد حسن” وأنه طلب منه بيان كامل عن وضع المستشفيات والقدرة الشفائية وعدد المصابين وغلى ما هنالك من امور تتعلق بهذا الشأن.

مبيناً أنه يود الاطلاع بشكل دقيق أكثر وعلى تفاصيل أدق بخصوص الحظر الجزئي وما حققه من نتائج وما كان متوقع منه.

وأشار أنه يتوقع الحصول على المعلومات المطلوبة حتى الاثنين المقبل، حيث سيجتمع هو وفريقه الفني لمناقشة البيانات من كافة النواحي واتخاذ القرار المناسب، بحيث يرفع إلى مجلس الدفاع الأعلى والتفاهم مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على قرار الحظر التام ومدته والمستثنين من ذلك، وسيمنح المواطنين الوقت الكافي لتدبر أمورهم في حال تم اتخاذ القرار، وذلك بحسب موقع سبوتنيك الاخباري.

أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان ، اليوم الخميس، عن تسجيل 2089 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة المنصرمة، كأعلى حصيلة إصابات يومية منذ تفشي الوباء في البلاد في 21 شباط/ فبراير عام 2020.

ليرتفع بذلك، عدد الإصابات الإجمالي في عموم أراضي لبنان إلى 89186 حالة.

وأوضحت الوزارة، أن 2055 حالة من الإصابات الجديدة هي محلية، فيما 34 حالة سُجلت بين الوافدين.

وأكّدت الوزارة، تسجيل 7 وفيات جديدة بالفيروس، ما يرفع مجموع الوفيات في لبنان إلى 683 حالة، منذ تفشي الوباء

كما ذكرت الوزارة، تسجيل 788 حالة شفاء جديدة من المرض، منها 241 حالة في العناية الحثيثة، ليصل عدد حالات الشفاء في البلاد إلى 47667 حالة، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

وأعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال في لبنان ، حمد حسن، يوم أمس الجمعة، عدم توفر أسرّة عناية لمصابي كوفيد-19، في المستشفيات، محذراً من أن “موجة ثانية من وباء كورونا ستضرب البلاد”.

وطالب حسن، بحسب موقع النشرة الإخباري، النظام الصحي في لبنان بقطاعيه العام والخاص، بضرورة أن يستعدوا “بجدية لمضاعفة عدد الأسرّة وتأمين الخدمة اللازمة للمواطنين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.