الحظر الكلي ينتهي و الجزئي يبدأ في الأردن

الحظر الكلي في الأردن
0

انتهى ليلة السبت – الأحد العمل بنظام الحظر الكلي الذي كانت قد فرضته الحكومة الأردنية قبل يومين ، في محاولة منها للسيطرة على انتشار فيروس كورونا .

لتدخل كافة مناطق المملكة الآن تحت راية الحظر الجزئي الذي يبدأ في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل ، حتى السادسة صباحاً ، وفقاً لروسيا اليوم .

هذا وكانت خلية الأزمة الأردنية قد أعلنت منذ عدة أيام دخول البلاد في حالة الحظر الكلي يومي الجمعة والسبت ، وستعاد هذه العملية بشكل دوري كل أسبوع .

حيث كشفت وزارة الصحة الأردنية، يوم الخميس الفائت، عن الموقف الوبائي في الأردن معلنةً تسجيل 13 حالة وفاة، و1317 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وارتفع بذلك، إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم أراضي المملكة إلى 21517 إصابة، فيما وصل مجموع الوفيات إلى 144 حالة، بحسب صفحة الوزارة على “تويتر“.

وتوزعت الإصابات الجديدة بحسب البيان، بين المحافظة عمان التي كان لها النصيب الأكبر (895) إصابة جديدة، و(102) في محافظة الزرقاء، و(27) في محافظة البلقاء، و(7) في محافظة عجلون، و(213) في محافظة الكرك، و(8) في محافظة جرش، و(11) في محافظة العقبة، و(6) في محافظة المفرق، و(16) في محافظة إربد منها (4) في الرمثا، و(9) في محافظة مأدبا، و(11) في محافظة معان، فيما تم تسجيل (5) حالات خارجية من بين الوافدين من خارج المملكة.

كما وأشار البيان إلى تسجيل 202 حالة تعافٍ جديدة من الفيروس المستجد، بعد خضوعهم للرعاية الطبية في المراكز المختصة لعلاج مرضى كورونا.

وأشارت السلطات في الأردن ، بالأول من أكتوبر الجاري إلى أنها قد تضطر للعودة إلى إجراءات العزل في البلاد، عقب تسجيل 1767 حالة إصابة يومية جديدة بفيروس كورونا ،والتي تعتبر أعلى حصيلة يومية منذ بداية الجائحة.

وأعلن سعد جابر وزير الصحة الأردني، في بيان رسمي، عن إرتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا لحالات في البلاد يبلغ حاليا 11816 بالإضافة إلى إرتفاع إجمالي الوفيات إلى 61 وفاة منذ ظهور الحالة الأولى في بدايات مارس الماضي.

وطالب الوزير في بيانه : “المواطنين للابتعاد عن التجمعات والمناسبات والاحتفالات التي تخالف التعليمات، والالتزام بتطبيق التباعد الجسدي وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات لحماية أنفسهم وعائلاتهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.