الحظر الليلي .. المغرب تمدد الحظر لمدة شهر

الحظر الليلي في المغرب
0

أعلن السلطات المختصة في المملكة المغربية أنها ستمدد الحظر الليلي للتجوال في عدة مناطق مختلفة لمدة 4 أسابيع ، تشديداً على الإجراءات الصحية .

ونشرت الحكومة بياناً ، نقلته وكالة أناضول ، قالت فيه ” أنها قررت تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية المعمول بها ( الحظر الليلي ) على مستوى مدينتي الدار البيضاء والمحمدية، وأقاليم النواصر ومديونة وبرشيد وبن سليمان (شمال)، ابتداء من يوم الأحد على الساعة 21:00 (20:00 ت.غ) ” .

و أضاف البيان أنه ” سيتم إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة 18 (17 ت.غ)، وإغلاق جميع المتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 18 (17 ت.غ)، وتوقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي والترامواي، على الساعة 21 (20 ت.غ)”.

كما أشار إلى أنه “سيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعمول بها سابقا، من إغلاق للحمامات وقاعات الرياضة، ومنع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها 10 أشخاص ” .

ويذكر أن عدد المصابين في المغرب ارتفع بشكل كبير حيث وصل 320.962 مصاب ، بينهم 5.256 متوفيا، و266.711 حالة شفاء .

حيث سجلت وزارة الصحة المغربية 74 حالة وفاة جديدة، بالإضافة إلى 4702 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات في المغرب منذ بداية تفشي الوباء إلى 5256 وفاة.

وأوضحت وزارة الصحة المغربية في بياناتها، أن عدد الحالات المثبتة بالإصابة وصل إلى 320962، كما وسجلت الوزارة عدد 4499 شخصا متعافيا ليبلغ إجمالي حالات التعافي 266711 .

وفي السياق، أوضح  الممثل التجاري الروسي في المغرب أرتيم تسينامدزغفريشفيلي أن العمل حالياً يتم لتسجيل لقاح فيروس كورونا الروسي ” سبوتنيك v ” في المغرب .

وقال أرتيم في تصريح نقلته روسيا اليوم ، أن ” وزارة الصحة المغربية تعمل حاليا على تسجيل اللقاح الروسي سبوتنيك V المضاد لـ(كوفيد – 19) مع احتمال مواصلة تنفيذ توريداته إلى المملكة”.

 و أضاف أنه “توجد حاجة إلى شريك محلي للترويج للقاح الروسي في السوق. الأمر الذي تولته شركة الأدوية المغربية جالينيكا، التي وقعت في سبتمبر 2020 اتفاقية تعاون مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي لتزويد المغرب بلقاح سبوتنيك V”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.