الحكم على المتحرشين الخمسة بالإعلامية ريهام سعيد

الحكم على المتحرشين الخمسة بالإعلامية ريهام سعيد
0

صدر الحكم عن نيابة العلمين المصرية اليوم، على المتحرشين الخمسة بالإعلامية ريهام سعيد بالإفراج عنهم بموجب كفالة مالية بقيمة 5000 جنيه مصري.

تم القبض على المتحرشين الخمسة يوم أمس الخميس، واليوم صدر الحكم الملزم لكل متهم منهم بدفع مبلغ ألف جنيه مصري مقابل الإفراج عنهم بحسب قناة RT.

الحكم وتفاصيل الدعوى

قامت الإعلامية ريهام سعيد يوم السبت 1/8/2020 بتقديم بلاغ للنيابة العامة في العلمين ضد خمسة شبان حاولوا تصويرها وعائلتها بملابس البحر، وقدمت فيديو يعرض الشبان الذين تحرشوا بها لفظياً أمام منزلها في مارينا على إئر رفضا التقاط صور لها معهم وهي بملابس السباحة منتهكين بذلك خصوصيتها.

ونشرت الإعلامية تفاصيل الواقعة على حسابها الخاص على إنستغرام حيث صورت مقطع فيديو تحدثت فيه عن الحادثة.

قالت الإعلامية “أنا بيتم التحرش بي أنا وابني ومعايا صور ليهم وفيديو للواقعة”.

ووجهت نداءها إلى شرطة مارينا في الفيديو حيث قالت: ” أنا بقدم بلاغا الآن إلى قسم مارينا وإلى مدير أمن مارينا وأستنجد بأي حد محترم في مارينا وتم التحرش بي لفظيا ومعايا ابني الصغير”.

وبعد أن انهارت الإعلامية وفاضت بالبكاء قالت: “أنا لقيت نفسي متورطة في حاجة ماليش دعوة بيها والحمد الله القضاء نزيه جدا، بما فيهم المحامى بتاعي الأستاذ محمد أبو شقة، أنا عاوزه أعرف أنا قضيت حياتي بخدم البلد والناس، ومشيت على الصراط المستقيم، ودلوقتي الوقف عن شغلي انتهى بس مش هشتغل تاني، مش كل واحد يقابلني في الشارع يقولى إنى رد سجون لأن أنا مش رد سجون، أنا واحدة بنت ناس أوي وعائلتي كبيرة ومتعلمة وست محترمة وشريفة”.

تحرر صوت المرأة المصرية

يُذكر ان مصر تشهد في الفترة الأخيرة حركة قوية وجريئة لمصريات يتحدثن عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن اعتداءات جنسية وتحرش جسدي أو لفظي تعرضن له، ما دعا القضاء المصري للتحرك في العديد من القضايا أشهرها قضية طالب من عائلة غنية واجه اتهامات عديدة من هذا النوع.

كما قامت الحكومة بالموافقة على مشروع قانون لحجب الهوية مما يشجع النساء المصريات على التقدم بالبلاغات والشهادات المماثلة لهذه القضايا.

يُذكر ان دراسة للأمم المتحدة أجريت عام 2013 قالت بأن 99% من النساء المصريات تعرضن للتحرش.

عانت المرأة المصرية من الإخوان المسلمين ومن الفكر المتشدد ووقعت تحت نير الجهل والنظرة الدونية للمرأة وفي أغلب القضايا المعلن عنها والغير معلن عنها، كان الحكم بأنها السبب في أي عمل تحرش إجرامي يقوم به الرجل ضدها إما للبسها أو لمظهرها أو لصوتها ويكون هذا العذر تبرير لممارسات التحرش ضدها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.