الحكومة الأردنية تتوعد مخالفين قيود كورونا

0

توعد رئيس الحكومة الأردنية بشر الخصاونة، مخالفي قيود كورونا بتطبيق اقصى العقوبات، وشدد على ضرورة تفعيل دور وحدات مراقبة التزام الموظفين والمراجعين.

جاء ذلك خلال احتماع الحكومة الأردنية طالب فيه جميع الوزارات والدوائر الحكومية بالالتزام بإجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا، التي تشمل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتباعد والتعقيم.

وناقش الاجتماع سبل تعزيز الشراكة والتعاون مع القطاع الخاص، بما يسهم في انعاش الاقتصادي الأردني بتحفيز النمو الاقتصادي والاستثمار.

وأوضح رئيس الوزراء أن “القطاع الخاص شريك وطني أساسي وفاعل في صنع القرار، وفي مسيرة التنمية والتطوير”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وأكمل: “الحكومة ستعمل جاهدة من أجل تذليل المعيقات والعقبات التي من شأنها الحيلولة دون إنفاذ هذه الشراكة على الوجه الأمثل“.

ومن جهة اخرى، أعلنت الهيئة العامة للإعلام الأردني أنها حصلت على موافقة حكومية لمنح تصاريح استثناء من حظر التجوال الشامل بسبب كورونا ، المفروض على المملكة .

و دعت كافة الصحفيين الذين يتطلب عملهم تواجداً في الميدان إلى تقديم طلب استئذان من الهيئة ، للسماح لهم بمزاولة المهنة دون أي عوائق ميدانية ، وفقاً لقناة العالم .

 وبينت أن ” التصاريح الإلكترونية الموجودة لدى الإعلاميين لا تخولهم بالحركة خلال فترة حظر كورونا الشامل ، والذي سيطبق يومي الجمعة والسبت الموافقين 16 و17 من أكتوبر الجاري ” .

حيث أوضح ذيب القرالة المدير العام للهيئة أن “الهدف هو التسهيل على قطاع الإعلام.. سيتم منح تصاريح مرور مؤقتة لممثلي وسائل الإعلام، من خلال التقدم بطلب استثناء من قرار الحظر الشامل، وإرساله عبر البريد الالكتروني للهيئة”.

ويذكر أن الحكومة الأردنية بدأت بتطبيق الحظر الشامل بسبب الارتفاع الكبير في أعداد المصابين بالفيروس المستجد في المملكة .

هذا وأعلنت وزارة الصحة الأردنية في وقت سابق في تقريرها اليومي حول مستجدات كورونا في المملكة، عن تسجيل 1147 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة الأردنية في بيانها اليوم، أن المملكة الأردنية سجلت 1147 إصابة جديدة من بينها 1142 إصابة محلية من داخل المملكة و 5 إصابات من الوافدين إلى المملكة والمتواجدين في فنادق الحجر الصحي.

وارتفع إجمالي الوفيات في المملكة الأردنية إلى 207 حالة وفاة بعد تسجيل 16 حالات وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية،وأصبح إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في المملكة الأردنية منذ بدء تفشي الوباء 26073 إصابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.