الحكومة السودانية تعلن تمديد حظر التجوال فى ولاية كسلا

الحكومة السودانية
0

أعلنت الحكومة السودانية اليوم السبت، عن تمديد فترة حظر التجوال فى ولاية كسلا حتى تستقر الأوضاع الأمنية فى جميع أنحاء الولاية بعد الأحداث المؤسفة التي وقعت فى الولاية بسبب الصراعات القبلية بين قبيلتي البني عامر والهدنوة بحسب اخبار السودان.

وكشفت الحكومة السودانية اليوم السبت، عن ابقاء عدد من القيادات الميدانية وتشمل مدير عام قوات الشرطة وكشفت السلطات عن فتح جسر جوي عبر طيران الشرطة لتعزيز الدعم اللوجستي للقوات وإعطائها صلاحيات واسعة لفرض هيبة الدولة.

وزير الإعلام السوداني يكشف تفاصيل أحداث العنف بولاية كسلا

كشف وزير الإعلام السوداني والمتحدث الرسمي باسم الحكومة السودانية فيصل محمد صالح اليوم الجمعة، بأن الأحداث المؤسفة التي وقعت فى ولاية كسلا ليست بأسباب أمنية فقط وأنها أزمة سياسية واجتماعية فى الولاية وتحتاج إلى تدخل سريع وفوري من رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك.

وأكد وزير الإعلام السوداني والمتحدث الرسمي باسم الحكومة السودانية فيصل محمد صالح أمس الجمعة، بأن السلطات السودانية تعمل على ملء الفراغ الإداري ووضع حلول ومعالجات سريعة لحل الأزمة فى الولاية بحسب اخبار السودان.

تجمع المهنيين السودانيين يطالب حمدوك

وطالب تجمع المهنيين السودانيين أمس الخميس، رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك باستخدم الصلاحيات المفوضة له وحسم التفلتات الأمنية فى ولاية كسلا ونشر جميع الأجهزة الأمنية وفرض هيبة الدولة.

وأصدر تجمع المهنيين السودانيين أمس الخميس، بيان كشف فيه بأن هذه الصراعات القبلية قد تسبب بها عناصر ذات طابع سياسي واقتصادي يخدم أعداء ثورة ديسمبر المجيدة ويعمل على تحقيق المكاسب السياسية من خلال الصراعات القبلية.

جرس إنذار يهدد الحكومة السودانية

وتجددت الإشتباكات فى كسلا يوم الخميس، بسبب الصراع القبلي بين الهدندوة والبنى عامر من ما أدى إلى إصابات كبيرة ومتفاوتة بين المواطنين دون إعلان أي قرارات حكومية من مجلسي السيادة والوزراء.هاشتاج نشطونشط هاشتاج #كسلا_تنزف أمس الخميس، على جميع مواقع التواصل الاجتماعي فى السودان بسبب عدم تدخل الحكومة وبعد أن تداول النشطاء مقطع فيديو يظهر وقوف القوات الأمنية بالقرب من منطقة الإشتباكات دون تدخل للقوات الأمنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.