الحكومة السودانية: فرض رسوم مالية طبية للمسافرين

1

أعلنت الحكومة السودانية، عن فرض رسوم مالية طبية على المسافرين، يرجع ذلك إلى نقص معدات ومستلزمات إجراء فحوصات فيروس كورونا “كوفيد-19” في البلاد، باستثناء المرضى والحالات الخاصة والمسافرين للمهام الرسمية.

 ومن جانبة أوضح المعمل القومي في خطاب لوزير الصحة، أنه، ذكر فيه:”تقرر فرض رسم 40 دولارا على السفارات والهيئات الدبلوماسية ومثلها للأجانب، أما المؤسسات والشركات الخاصة (رجال الأعمال) فقد تقرر فرض رسم عليهم بقيمة 6,500 جنيه، والمؤسسات الحكومية 2,000 جنيه والمواطنين المسافرين 4,000 جنيه”

الجدير بالذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في السودان وصل إلى 13,606، فيما تم تسجيل 836 حالة وفاة، بحسب موقع روسيا اليوم.

أكد المؤتمر الاقتصادي السوداني الذي اقيم مساء امس الإثنين في السودان، على ترشيد دعم المحروقات، وهو جزء من برنامج إصلاح يدعمه صندوق النقد الدولي.

‎وأشار رئيس مجلس الوزراء في الحكومة الانتقالية عبدالله حمدوك على ان حكومته تتا بع تنفيذ توصيات المؤتمر.

علي صعيد اخر قال حمدوك، في الجلسة الختامية للمؤتمر الذي انعقد في الخرطوم لمدة ثلاثه ايام: “المؤتمر أتاح فرصة لمناقشة قضايا مهمة ذات طابع طويل الأجل”.

إلا أنه أشار إلى وجود “قضايا آنية تحتاج الإسراع في وضع الحلول منها المشاكل الآنية التي تخص معاش المواطن”.


حيث وصف انعقاد المؤتمر الاقتصادي بأنه “تمرين على الديمقراطية وإدارة الخلافات لمصلحة الوطن” .


ومن مخرجات المؤتمر تخفيض الاستيراد وتوجيه موارد النقد الأجنبي للقطاعات الإنتاجية، مع العمل على ضبط مصادر التنوع النقدي والتحكم في معدلات عرض النقود.

وشهدت جلسات المؤتمر مشادات بين الحكومة الانتقالية وقوى المعارضة حول الإصلاحات الاقتصادية التي تعتزم الحكومة إجرائها.

وشهدت جلسات المؤتمر مشادات بين الحكومة الانتقالية وقوى المعارضة حول الإصلاحات الاقتصادية التي تعتزم الحكومة إجرائها.

فيما رفضت قوى الحرية والتغيير بالسودان توصية للحكومة الانتقالية برفع الدعم عن المحروقات أعلنتها ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر، بحسب موقع الراكوبة نيوز.


فيما قامت وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي آمنة أبكر، بالرد خلال المؤتمر ، بأن الحكومة ماضية في تنفيذ قرار “إعادة ترشيد” دعم الوقود ستبقي على دعم سلع أخرى كالدقيق والقمح والكهرباء والأدوية والغاز
.

تعليق 1
  1. […] الحكومة السودانية: فرض رسوم مالية طبية للمسافرين […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.