الحكومة السودانية لايوجد توجه لفرض حظر التجوال حتى الآن

0

أعلن مستشار رئيس الوزراء السوداني أمجد فريد، أن الحكومة السودانية لم تتوجه الى فرض حظر التجوال في البلاد، عقب ظهور الموجه الثانية لفيروس كورونا حتى الان .

وقال فريد في منشور على حسابه في تويتر “لا يوجد اي اتجاه حتى الان لاغلاق جزئي او شامل في التصدي لموجة الكورونا الثانية التي بدأت تضرب البلاد. محاولة الايحاء بنظرية مؤامرة في وضع خطر صحي واستغلاله سياسيا هو تصرف غير مسئول. التعامل مع هذا الوباء يتطلب وعي وعمل جماعي.”، وفقا لموقع أخبار السودان.

وفي سياق آخر، اعلن مكتب رئيس الحكومة السودانية ، عن إصابة إثنين من الموظفين بمكتب عبد الله حمدوك بفيروس كورونا، بالإضافة لإصابة محمد القاتح زين العابدين، محافظ بنك السودان المركزي.

وجاء بحسب مكتب الإعلام مجلس الوزراء، أنه تم الفحص لجميع الموظفين العاملين بمجلس الوزراء، بما فيهم رئيس الوزراء  “حمدوك“، تطبيقا للإجراءات الصحية لبروتوكول وزارة الصحة الاتحادية في التعامل مع فيروس كورونا.

ووفقا لـ”ديساب” فقد جاءت نتائج الفحص سالبة، ما عدا نتيجتي كبير مستشاري رئيس الوزراء، الشيخ خضر، وعلي بخيت مدير مكتب رئيس الوزراء.

وأفاد تعميم إعلام مجلس الوزراء أن المصابين بصحة جيدة، ويتلقون العلاج اللزم، كما أشار التعميم إلى كواصلة عملية التتبع بالفحص لكل المخالطين.

وفي السياق تداولت العديد من وسائل إعلام السودانية، أنباء حول إصابة زعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي بفيروس كورونا المستجد، ولم يتم تحديد وضعه الصحى حتى الآن، وفقا لموقع أخبار السودان.

وكان رئيس حزب الأمة الصادق المهدي، الحكومة الانتقالية وهدد بإسقاطها في حالة عدم التراجع عن قرار تطبيع العلاقات مع اسرائيل .

وقال الصادق المهدي: “سنعارض الحكومة الانتقالية ونسعى الى اسقاطها كما أسقطت حكومة البشير اذا لم تتراجع وأصرت على التطبيع مع اسرائيل”.

وتوقع المهدي حالة انقسام حاد في المجتمع بسبب التطبيع مع اسرائيل، وأضاف قائلا:” ” البراطمة” المشاركون في حكومة وبرلمان البشير يريدون الاستفادة من أجواء التطبيع”، وأردف: “اتفاقية التطبيع هي اتفاقية تركيع وابتزاز”، وفقا لما ذكر في موقع أخبار السودان.

وفي السياق، هدد زعيم حزب الأمة القومي بسحب تأييده للحكومة الانتقالية، وذلك إذا قامت بالشروع في تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.