الحكومة اللبنانية تضع الأزمة المالية على طاولة أول اجتماع

حكومة حسان دياب المصدر سكاي نيوز عربية
0

من المقرر أن تعقد الحكومة اللبنانية الجديدة أول جلسة لها نهار اليوم “الخميس”، بعد أن نالت ثقة البرلمان، حيث ستبحث مسألة واحدة بحسب ما ذكرت مصادر “سكاي نيوز عربية” .

وأفادت المصادر ” أن مجلس الوزراء اللبناني سيبحث، في أول جلسة له بعد الثقة، بندا واحدا وهو ما يتعلق بالأوضاع المالية والاقتصادية في البلاد، والذي يرزح تحت ضغط مالي واقتصادي هائل في الشهور القليلة الماضية .

وسوف يسبق الجلسة اجتماع مالي رفيع من قبل الحكومة اللبنانية يحضره الرؤساء الثلاثة، الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس الحكومة حسان دياب، ورئيس البرلمان نبيه بري .

وسيتواجد في الاجتماع كل الوزراء المعنيين بالأمر، بالإضافة إلى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، ورئيس جمعية المصارف، وسوف يبحث الاجتماع في الحلول الاقتصادية والمالية الممكنة حتى يخرج البلد إلى بر الأمان .

ومن المنتظر أن يطلب لبنان رسميا مساعدة تقنية من صندوق النقد الدولي في هذا الشأن.

وفي سياق متصل كانت حكومة دياب قد نالت، يوم الثلاثاء الماضي، الثقة من البرلمان اللبناني، بحصولها على أصوات 63 نائبا .

وحضر الجلسة البرلمانية 84 نائبا، منح 63 منهم الثقة للحكومة الجديدة، فيما رفض 20 منحها الثقة وامتنع نائب واحد عن التصويت .

واجتاحت الاحتجاجات الشعبية لبنان منذ أكتوبر الماضي، مطالبة بتغيير الحكومة ومحاربة الفساد والمفسدين بجانب تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد لأن الوضع العام أصبح متردي لدرجة كبيرة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.