الخارجية السودانية : تطبيعنا مع إسرائيل سيكون مختلف عن بقية دول العالم

وزير الخارجية السودانية
0

كشفت وزارة الخارجية السودانية اليوم الثلاثاء، بأن تطبيع السودان مع إسرائيل سيكون مختلف عن ما هو مألوف بين الدول العربية وإسرائيل مؤكدة بأن فى حال تطبيع السودان مع إسرائيل سيكون ملف إثبات عن عدم رعاية السودان للإرهاب وخروجه عن دائرة العزلة الدولية التي تسبب بها النظام السابق بقيادة الرئيس المعزول عمر البشير.

وزير الخارجية يعلق على التصريحات الجديدة

وأكد وزير الخارجية السوداني عمر قمر الدين اليوم الثلاثاء، بأن وزارته لم تناقش ملف العلاقات مع إسرائيل وشكل التطبيع الذي تحدث عنه حيدر بدوي مؤكدا بأن الوزارة قد استمعت إلى هذه التصريحات عن طريق الإعلام مثلها مثل المواطنين.

وأكد وزير الخارجية السوداني عمر قمر الدين اليوم الثلاثاء، بأن وزارته والسلطات السودانية ستتعامل مع ملف إسرائيل من حيث الاستفادة التي ستعود إلى الشعب السوداني والمصالح المشتركة بين البلدين بحسب المصري اليوم.

السودان يبارك صفقة السلام بين الإمارات وإسرائيل

وكان قد بارك المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية حيدر بدوي صديق اليوم الثلاثاء، وأكد بأن السلطات السودانية تهدف إلى تطور العلاقات بين السودان وإسرائيل وأن الاتصالات متبادلة بشكل دائم بين البلدين.

وكان قد كشف الصحفي البارز منعم سليمان اليوم الثلاثاء، أن الحكومة السودانية بصدد اتفاق سلام تاريخي وتطبيع كامل للعلاقات ما بين جمهورية السودان ودولة إسرائيل خلال الفترة القادمة.

‏ومن جانبه رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء، بتصريحات منسوبة للخارجية السودانية تؤكد وجود اتصالات متبادلة وتتطلع للسلام مع إسرائيل.

أصوات داخل الحاضنة السياسية بالسودان ترفض التطبيع

وعبر حزب البعث السوداني اليوم الثلاثاء، عن رفضه للاتفاق الذي تم بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل وأكد بأن هذه الصفقة تعتبر ضوء أخضر للتخلي عن القضية الفلسطينية وطالب الحكومة السودانية الانتقالية بعدم الانسياق وراء هذا المسار.

وأكد الناطق الرسمي لحزب البعث والقيادي بقوى الحرية والتغيير محمد وداعة اليوم الثلاثاء، بأن حزبة يرفض خطوة تطبيع السودان مع إسرائيل ويشارك الأحزاب التي ترفض تضم الضفة الغربية إلى إسرائيل.

ويعتبر حزب البعث السوداني من الحاضنة السياسية لحكومة الفترة الانتقالية بقيادة رئيس مجلس الوزراء السوداني د. عبدالله حمدوك ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان الذي ألتقي من بنيامين نتنياهو واتفقا على تطبيع العلاقات بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.