الخارجية السورية: السياسات الأمريكية ترقى لمستوى جرائم حرب

الخارجية السورية: السياسات الأمريكية ترقى لمستوى جرائم حرب
0

قالت وزارة الخارجية السورية اليوم السبت، أن السياسيات الامريكية والإجراءات القسرية أحادية الجانب تجاه سوريا ترقى الى مستوى جرائم حرب.

ونشرت الخارجية السورية على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بيانا جاء فيه: ” ليس غريباً ماتضمنه البيان المنشور على صفحة السفارة الأمريكية الفارغة في دمشق من أكاذيب وذلك رداً على دعوة المقرر الخاص للأمم المتحدة إلينا دوهان لرفع العقوبات عن سورية واعتبارها السبب في الظروف القاسية التي يعيشها السوريون”.

وأضافت “هذا السلوك يؤكد على إصرار الولايات المتحدة على نهج الهيمنة والغطرسة وسيطرة القطب الواحد وعدم الاستماع إلا للأصوات التي  تناسب قراراتها الرعناء في المنطقة“.

وتابعت “آن الأوان للإدارة الأمريكية أن تتحمل المسؤولية الكاملة عن معاناة السوريين الناجمة دعمها للإرهاب وفرض الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تخالف القوانين الدولية وشرائعها وتحرم السوريين من توفير متطلبات العيش والحياة الكريمة“.

 معتبرة أن “نتائج السياسات الأمريكية هذه ترقى إلى مستوى الجرائم ضد الإنسانية، و دعوة المقرر الخاص للأمم المتحدة يجب أن تشكل البداية لمحاسبة الإدارة الأمريكية على جرائمها بحق السوريين أمام القضاء الدولي المختص”.

سيرغي لافروف يكشف سبب العقوبات الأمريكية على سوريا

وفي اوائل ديسمبر من العام الفائت ، كانت موسكو قد كشفت على لسان وزير خارجيتها سيرغي لافروف سبب العقوبات والتواجد الأمريكي ضد سوريا اليوم الجمعة في مؤتمر دولي لدول البحر الأبيض المتوسط.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تحدث بحسب سبوتنيك أمام المؤتمر الدولي للبحر الأبيض المتوسط والحوار الروماني.

حيث أعلن عن أسباب التواجد العسكري المسلح للقوات الأمريكية على الأراضي السوية ومواصلة فرضت العقوبات الأحادية الجانب من قبل واشنطن.

سيرغي لافروف صرّح في كلامه إلى أن ذلك كله بسبب التقدم البناء في التسوية السياسي ولعرقلة وحدة البلاد في سوريا.

وأشار وزير الخراجية الأمريكية لتعرض دمشق لقانون قيصر ولعقوبات أمريكية وأوروبية واتهامات باطلة لا تستند على أدلة حقيقية.

وأكّد سيرغي لافروف أن ذلك يدل على إزداوجية المعايير عند القوى الغربية ورفض تقديم المساعدة حتى أمام المشكلات الإنسانية.

لافروف كان قد صرح سابقا أن هناك بعض الدول تواصل دعمها للمجموعات الإرهابية في سوريا، وتعمل على تسييس أزمة اللاجئين السوريين .

وحمّل لافروف في كلمة خلال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين إلى بلدهم، المنعقد في دمشق، تلك الدول مسؤولية معاناة الملايين من السوريين الذين غادروا وطنهم مجبرين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.