الخارجية السورية تدين الهجمات الإرهابية في محافظتي ديرالزور وحماة

الخارجية السورية تدين الهجمات الإرهابية في محافظتي ديرالزور وحماة
0

دانت وزارة الخارجية السورية الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت مؤخرا حافلة في محافظة ديرالزور وأخرى في محافظة حماة.

وفي بيان نشرته الخارجية السورية على صفحتها على الفيس بوك  جاء فيه، إن سوريا تدين تلك “الاعتداءات الإرهابية الجبانة التي استهدفت حافلة في منطقة كباجب على الطريق بين تدمر ودير الزور، وكذلك صهاريج نقل المحروقات والسيارات المدنية على طريق أثريا ـ السلمية والتي أودت بحياة عدد من الشهداء المدنيين والعسكريين”.

وأضافت إن “الاعتداءات الإرهابية الغادرة التي تتزامن مع الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية تظهر مجددا الترابط العضوي بين المجموعات الإرهابية وكيان الاحتلال الغاصب ورعاة الإرهاب من الولايات المتحدة والغرب والنظام التركي والتي تهدف إلى إطالة أمد الأزمة في سوريا وإعاقة عودة الأمن والاستقرار وزيادة معاناة السوريين”.

وتابعت “أن الشعب والجيش السوري اكثر قوة وعزيمة في التصدي للحرب على سوريا بأشكالها المختلفة، وسيفشلان كافة المحاولات لإعادة إحياء المشاريع المعادية والحفاظ على سيادة سوريا ووحدتها”.

قتلى وجرحى من قوات الجيش السوري في كمين شمال حماة

ومساء أمس الأحد لقي ما لا يقل عن 15 شخص مصرعهم من قوات الجيش السوري والفصائل الموالية له، في كمين نصبه تنظيم داعش الإرهابي شمال محافظة حماة.

واستهدف عناصر التنظيم ليلاً، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، حافلة تقل عسكريين وسيارات وصهاريج وقود في منطقة وادي العذيب في شمال محافظة حماة على طريق يربط محافظة الرقة بدمشق.

وكانت حصيلة أولية للمرصد ليلاً أفادت بمقتل تسعة أشخاص بينهم مدنيان، فيما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” مقتل “تسعة مدنيين” وإصابة “أربعة آخرين بجروح جراء اعتداء نفّذته التنظيمات الإرهابية”.

ونقل الاعلام الرسمي عن محافظ حماة طارق كريشاتي قوله إن الهجوم “تمّ غالباً بالأسلحة الرشاشة”.

وفي أعقاب الهجوم، خاضت وحدات الجيش اشتباكات ضارية مع الارهابيين وفق ما نقلت صحيفة “الوطن”.

وهذا الهجوم هو الثاني من نوعه خلال أسبوع عقب الهجوم الإرهابي الذي حصل في الثلاثين من الشهر الماضي على حافلة في منطقة كباجب على الطريق بين دير الزور وتدمر.

25 شهيد في كمين نصب للجيش السوري بين تدمر و ديرالزور

وفي أواخر ديسمبر الماضي، أكدت المصادر الرسمية في سوريا استهداف إحدى القافلات التي تقل أبناء الجيش السوري و بعض المواطنين ، مما أدى لوقوع 25 شهيد و 13مصاب .

حيث أكدت وكالة سانا الرسمية أنه تم استهداف بولمان في منطقة كباجب على طريق تدمر – دير الزور من قبل إحدى الخلايا الإرهابية المتواجدة في المنطقة .

وهو الأمر الذي أسفر عن وقوع 25 شهيد و 13 جريح ، من أفراد الجيش السوري ، و مواطنين آخرين ، في حادثة تعد الأسوأ في الفترة الأخيرة .

و يذكر أن المجموعات الإرهابية التابعة لداعش تنتشر بشكل مخفي في البادية السورية ، و تتلقى دعهما الكامل من قوات الاحتلال الأميركي الموجودة بشكل غير شرعي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.