الخارجية السورية ترد على تصريحات ترامب حول تصفية الأسد

الخارجية السورية ترد على تصريحات ترامب حول تصفية الأسد
0

علقت وزارة الخارجية السورية اليوم الأربعاء، على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي كشف فيها نية الولايات المتحدة بتصفية الرئيس السوري بشار الأسد.

واعتبرت وزارة الخارجية السورية في تصريح لأحد المسؤولين بالوزارة تم نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، “ان تصريحات رأس الإدارة الأمريكية حول استهداف السيد الرئيس بشار الأسد تبين بوضوح المستوى الذي انحدر إليه التفكير والسلوك السياسي الأرعن للإدارة الأمريكية، ولا تدل إلا على نظام قطاع طرق يمتهنون الجريمة للوصول إلى مآربهم”.

وأضاف المصدر ” إن اعتراف ترامب بمثل هذه الخطوة يؤكد أن الإدارة الأميركية هي دولة مارقة وخارجة عن القانون، و تنتهج نفس أساليب التنظيمات الإرهابية بالقتل والتصفيات دون الأخذ بعين الاعتبار أي ضوابط أو قواعد قانونية أو إنسانية أو أخلاقية في سبيل تحقيق مصالحها في المنطقة”.

ترامب : خططنا إلى تصفية الرئيس السوري بشار الأسد

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كشف في الأمس، عن مناقشته أمر تصفية الرئيس السوري بشار الأسد مع وزير الدفاع السابق ماتيس مؤكدا بأن خططه لم تنجح بسبب أن وزير الدفاع لم يرغب فى تنفيذ العلمية.

ترامب يوجه رسالة شديدة للأسد

وكان ترامب قد أعلن في وقت سابق توجيه رسالة حادة إلى دمشق بخصوص الصحفي الأمريكي المختطف هناك تايس أوستن ، وحينها قال إنه لا يدري إذا كان الصحفي الأمريكي لايزال حياً.

وعلق وزير الخارجية الأمريكي على رسالة ترامب بإنه لا يشكك أحد في مدى التزام الرئيس ترامب في إعادة كل المواطنين الأمريكيين المحتـجـزين رهـائـن أو المعتـقـلين تعـســفـيـاً في الخارج.

وكان تايس البالغ من العمر 30 عاماً، يعمل مصوراً صحافياً لحساب وكالة فرانس برس وماكلاتـشـي نيوز، وواشنطن بوست، وسي بي إس وغيرها من المـنظمات الإخبارية.

وكان ذلك حين فـقـد خلال توقـيـفــه على حـاجز قرب دمشق في 14 آب/ أغسطس 2012. وبعد قرابة 30 يوماً ظهر أوستن تايس عند احتـجـازه، في تسجيل فيديو وهو مـعــصـوب العينين محـتـجـزاً لدى جـماعة غير معروفة من المـسـلـحـيـن، ومنذ ذلك الحين لم ترد أي معلومات رسمية عن مصـيـره>

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.