الخارجية المصرية : تمكنا من إعادة بحارين مخطوفين في نيجيريا

الخارجية المصرية ترحب بالمُخَتَطفين
0

أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن عودة بحارين إلى البلاد بعد اختطاف سفينتهما ” MILAN ” قبالة سواحل نيجيريا في شهر نوفمبر / تشرين الثاني الفائت .

حيث نشرت الخارجية المصرية عبر صفحتها على فيسبوك ما يلي : ” استقبل السفير عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج ، المواطنيّن المصرييّن ضابط بحرى ثانى سعد شوقى ومهندس بحرى كيرولس سمير ” .

” وذلك لدى وصولهما إلى أرض الوطن بعد أن تم إطلاق سراحهما نتيجة الجهود التي بذلتها الدولة المصرية، بما في ذلك وزارة الخارجية ومن خلال السفارة المصرية في أبوجا، والتي تكللت بالنجاح ” .

و أضافت أن ” طاقم السفارة قام بمتابعة تطورات الأزمة أولاً بأول على مدار الساعة مع السُلطات النيجيرية والشركة المالكة للسفينة وسفارات الدول التي ينتمي إليها أعضاء الطاقم الذين تم اختطافهم ” .

كما بينت الخارجية أن ” هذا يأتي تأكيداً على الأولوية التي توليها الدولة المصرية، وبتوجيهات القيادة السياسية، لحماية كافة المواطنين المصريين في كل أنحاء العالم ” .

إذ ” حرصت على التأكد من قيامهما بالتواصل مع أُسرتيهما في مصر لطمأنتهما، كما تابعت السفارة المصرية فى ياوندي استكمال عملية إعادة المواطنيّن إلى أرض الوطن بعد أن تم إطلاق سراحهما ” .

وفي وقت سابق ، كشفت الوزارة عن تفاصيل جديدة في ملف المختطفين المصريين على متن سفينة الشحن Milan قبالة السواحل النيجيرية.

وقالت الخارجية المصرية في بيان صحفي أنها تتواصب بشكل دائم وتتابع عن كثب الملف مع السفير المصري في نيجيريا.

وبيَّن مسئول في الوزارة أن السفارة المصرية تمكنت من التواصل مع صاحب الشركة الشاحنة المستأجرة للسفينة.

وأكد صاحب الشركة للسفارة المصرية أنه تمكن من التحدث إلى المختطفين وجميعهم بصحة جيدة.

كما أكدت الخارجية المصرية على أنها تتابع مع الجانب النيجيري مستجدات الملف وتسعى بكل جهودها لضمان سلامة المختطفين والإفراج عنهم بأسرع وقت ممكن.

وكان على متن السفينة المختطفة مصريين اثنين وثلاثة لبنانيين وأربعة هنود وكاميروني، بحسب سكاي نيوز.

وتعود ملكية السفينة إلى اللبناني عدنان الكوت الذي تلقى اتصال بأن سفينته تم اختطافها وتمت مطالبته بفدية قيمتها 1.5 مليون دولار مقابل الإفراج عنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.