الخرطوم تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة

إجراءات احترازية بمطار الخرطوم الدولي خشية كورونا \ الأناضول
0

كشفت العاصمة السودانية الخرطوم اليوم الأحد عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال آخر 24 ساعة وذلك في موجته الثانية للجائحة العالمية.

وأعلنت وزارة الصحة بالخرطوم من تسجيل (241) حالة إصابة جديدة بالفيروس، فضلًا عن تسجيل (9) حالات وفاة و (5) حالات شفاء جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لموقع (باج نيوز) السوداني.

وأشارت إلى أن محلية الخرطوم مازالت تُسجل أعلى معدل إصابات جديدة مقارنة مع بقية المحليات بتسجيلها (5189) حالة.

وقال مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي في تصريحات صحفية اليوم إن ارتفاع عدد الحالات بالولاية يعتبر مؤشراً لارتفاع المنحنى الوبائي.

وأوضح منوفلي لدى تقديمه التقرير اليومي للجائحة بمركز تحكم طوارىء كورونا أن تراكمي حالات الإصابة بالولاية بلغ (17249) حالة بنسبة 19،4% بزيادة ملحوظة عن اليومين السابقين.

وحذر من سرعة انتشار الموجة الثانية، فيما أكد أن العدد التراكمي لحالات الشفاء بلغ (8263) حالة شفاء.

وأوضح منوفلي أن الوزارة تعمل عبر 17 فريق للاستجابة السريعة، وقامت خلال الـ 24 ساعة الماضية بزيارة 40 منزلا وأخذ عينات 93 حالة اشتباه.

وأشار إلى أن الفرق المكلفة تقوم بالإشراف والمتابعة المنزلية على (750) حالة، شفي منهم 15 حالة وتبقى 735 حالة تم تحويل 7 حالات منها إلى مراكز العلاج، وأعلن عن دخول 23 جديدة بالجائحة بمراكز العلاج خلال 24 ساعة الماضية.

على صعيد متصل، حذرت صحة ولاية الخرطوم أمس السبت من خطورة السلالة الجديدة لفيروس كورونا ، داعية المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية وتجنب الأماكن المزدحمة.

وقالت ممثل إدارة التدريب وبناء القدرات بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. سالي محمد الفاتح، بورشة تدريبية لتوضيح مخاطر السلالة الجديدة من كورونا ، إن الصحة العالمية أكدت على سرعة انتشار الفيروس بأنها أسرع عشر مرات من سابقه.

وأوضحت أن هذه السلالة لديها القدرة على الانتشار سريعًا عبر الهواء وليس اللمس فقط.

وأكدت د. سارة، بأن الفئات المعرضة لخطر الإصابة أكثر من غيرها، هم الأطباء وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.