الخرطوم تُسجل 247 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الوضع الوبائي في ولاية الخرطوم مصدر الصورة/ سونا
0

أكدت ولاية الخرطوم عن طريق الادارة العامة للطوارىء ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة عن تسجيل (247) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ الاثنين الماضي في الولاية.

وذلك بعد أن قامت الصحة في الخرطوم بالفحص على “4444” حالة، حيث أوضحت أن نسبة الإصابة جاءت بمعدل 5،5 في المئة، وفقاً لوكالة السودان للأنباء “سونا”.

هذا وقد كشفت السلطات الصحية في الخرطوم عن تسجيل “6” حالات وفاة في مراكز العزل المختلفة، بالإضافة لـ”55″ حالة شفاء، منذ الإثنين الماضي.

وفي السياق سلمت سفارة المملكة العربية السعودية في الخرطوم، سلمت الصندوق القومي للإمدادات الطبية، الأسبوع الماضي، منحة تصل إلى 50 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية وأجهزة التنفس، لمجابهة فيروس كورونا.

هذا وقد قال رئيس الشئون الإعلامية والسياسية بسفارة السعودية فيصل بن عائد الشهري، “إن تلك المساعدات تأتي وفق توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز”، بحسب “البوابة نيوز”.

ومن جهته أكد مدير عام الصندوق القومي للإمدادات الطبية السوداني المكلف الدكتور بدر الدين الجزولي، أنه سيتم توصيل كل المساعدات والمنح لمستحقيها في كل الولايات.

وأشار إلى تكوينهم لجنة مركزية بالإمدادات مهمتها توزيع هذه المنح حسب الاحتياجات الحقيقية في السودان.

كما ثمن الجزولي على جهود السعودية في دعمها المستمر للسودان، مشيداً بعمق الروابط بين البلدين والشعبين.

وفي سياق متصل أجرى محمد حمدان “حميدتي” نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، خلال شهر يناير الجاري، اتصالات مكثفة بحكام دولة الإمارات العربية المتحدة لمناقشة عدد من القضايا والموضوعات المتعلقة بالعلاقات البلدين فضلاً عن التطورات الاقليمية والدولية.

وأكد حميدتي أن الإمارات ممثلة في نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ منصور بن زايد، وافقت على منح السودان كمية مقدرة من لقاحات كورونا، بحسب صحيفة “حكايات”.

وأوضح نائب حميدتي أن الإمارات عبرت عن سعيها بالمساهمة في تطعيم الشعب السوداني من فيروس كورونا.

هذا وقد أشار نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي إلى وصول اللقاحات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبدوره نبه محجوب تاج السر، مدير وزارة الصحة بولاية الخرطوم، المواطنين، بضرورة اتباع الاحترازات الصحية والالتزام بتوجيهات وزارة الصحة وأهمية الابتعاد قدر الإمكان عن أماكن التجمعات.

وأوضح د.محجوب في وقت سابق أن الموجة الثانية لفيروس كورونا تفوق الأولى بمعدل انتشار عال، لافتاً إلى عمل وزاته على توفير استجابة سريعة للتعامل مع الحالات، بالإضافة لتهيئة مراكز الاستقبال والمتابعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.