الخرطوم.. عدد من الإجراءات لتنظيم أوزان وأسعار الخبز المدعوم

حكومة الخرطوم تنظم الخبز المدعوم مصدر الصورة/ فيسبوك
0

إتخذت سلطات حكومة الخرطوم عدد من الإجراءات لتنظيم وتنفيذ قرارها رقم “5” القاضي بأوزان وأسعار الخبز المدعوم في الولاية.

وتأتي هذه القرارت بعد الاجتماع الذي عقده والي الخرطوم، أيمن نمر، مع الأمين العام لحومة الولاية، ومدير عام وزارة الصناعة والتجارة، بحسب “الراكوبة نيوز”.

بالإضافة إلى المديرين التنفيذيين للمحليات، وجمعية نيابة المستهلك وإدارة المقاييس والموازيين.

كما ضم الاجتماع شركة الخرطوم للأمن الغذائي، وهي الشركة المسؤولة عن توزيع الدقيق المدعوم.

وأمن الاجتماع على التعامل بحزم في تنفيذ القرار، والتأكد من وصول الخبز المدعوم للمواطن بـ”إنسياب”.

كما قرر الاجتماع بدء حملات مشتركة على المخابز، تبدأ اليوم الأحد للتأكد من التزامها بالقرار واستخدام الموازين.

بالإضافة إلى حملات ستستهدف المطاعم والكافتريات أيضاً للتأكد من عدم تسرب الخبز المدعوم لها، والعمل على محاسبة كل من يخالف القرار.

وفي سياق متصل، أقر مدني عباس مدني، وزير الصناعة والتجارة في الحكومة السودانية الانتقالية، بمعاناة المواطنين لأكثر من عام ونصف في الحصول على الاحتياجات الأساسية.

وأوضح مدني من خلال كلمته في افتتاح معرض الخرطوم الدولي بالأمس، أن معاناة المواطن السوداني في الحصول على الأساسيات، يعلمها أي مسؤول حكومي، لافتاً إلى أنها تشكل تحدياً كبيراً.

وتحدث مدني بحسب “السوداني” عن الخطوات الإيجابية رغم الواقع السيء، مشيراً إلى عملهم على توفير السلع الاستراتيجية التي تنهي رهق الصفوف والمعاناة التي لا تليق بالمواطن السوداني، على حد تعبيره.

معلناً عن إصلاحات جديدة حاصة بقوانين الاستثمار والتجارة والصناعة، بالإضافة للشراكة مع القطاع الخاص والمستثمرين.

وفي المقابل، هاجمت اللجنة الاقتصادية لتحالف قوى الحرية والتغيير السودانية الموازنة التي تمت إجازتها للعام 2021 مؤكدة أنها انحازت للصرف على أجهزة الدولة وأهملت معاناة المواطن .

وقال عضو اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير التجاني حسين إن الأزمات اليومية في السلع الأساسية تراكمت على المواطنين بصورة لم يسبق لها مثيل.

وأكد حسين بأن الصرف على الأجهزة السيادية والحكومية يعتمد في الأساس على “جيوب المواطنين”، حسب قوله.

وأضاف: “يمكننا أن نطلق على الحكومة الانتقالية إنها وكيلة لصندوق النقد الدولي، وهذه الموازنة تعد أسوأ موازنة مرت على السودان منذ إعلان استقلاله”، وفقًا لموقع (الترا سودان).

واتهم عضو اللجنة الاقتصادية لتحالف قوى الحرية والتغيير، السلطات الحاكمة بتضليل المواطنين بنشر أرقام غير حقيقية أو واقعية.

وأكد حسين بأن الموازنة التي نشرتها أجهزة الإعلام كاذبة ولا تحمل الحقيقية، مشيرًا إلى انها عبارة عن تجميل من “وكلاء صندوق النقد”، حسب قوله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.