الخطوط القطرية: إعلان حالة الطوارئ في مطار الدوحة

0

أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية، في بيان رسمي اليوم الاثنين، عن حالة الطوارئ في مطار الدوحة، وإرجاء عدد من الرحلات الجوية، بسبب حادث في مطار الدوحة.

وجاء في نص بيان الخطوط الجوية القطرية في بيان عبر حسابها على بتويتر :”تنوه الخطوط الجوية القطرية أن عدداً محدوداً من الرحلات قد تم تحويلها هذا الصباح قبل الهبوط في مطار حمدالدولي، وذلك بعد أن واجهت طائرة شحن جوي من طراز بوينغ 747 مشاكل فنية وأعلنت حالة الطوارئ قبل أن تهبط بسلام دون وقوع أي حادث. نعتذر لمسافرينا الكرام عن أي إزعاج نشأ عن هذا الأمر”.

وعلى ذلك تم تحويل عدد من الرحلات الجوية قبل هبوطها في مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، وأرجعت الخطوط القطرية هذا القرار إلى مشاكل فنية واجهتها طائرة شحن جوية، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

أعلنت الخطوط الجوية القطرية ، عن أن خسائرها بلغت 7 مليارات ريال بما يعادل “1.92 مليار دولار” للسنة المالية المنتهية في 31 مارس، بسبب أزمة كورونا التي تعصف بقطاع الطيران في أنحاء العالم.

وكشفت الشركة بحسب ما جاء في “العربية” عن أنها تسلمت 7.3 مليار ريال مقدمة من مالكتها، الحكومة القطرية، بعد شهر مارس آذار وتم تحويلها إلى أسهم جديدة فيها.

وكان الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية أكبر الباكر، قد صرح في يونيو الماضي، “إنه ربما يتم تسريح ما يقل عن 20% من موظفي المجموعة”.

وأوضح الباكر وقتها أنه من الصعب القول متى ستعود الشركة لتحقيق ربحية بسبب الجائحة.

وعموماً فإن العديد من شركات الطيران حول العالم تعرضت للكثير من الخسائر جراء انتشار فيروس كورونا، الذي ظهر في منتصف ديسمبر من العام 2019 في جمهورية الصين الشعبية، ومنها انتشر في 91 دولة حول العالم، محققًا وفيات بنحو 190 ألف شخصًا، وإصابات تجاوزت مليونين آخرين .

ولا شك أن مجال الطيران من أكثر القطاعات التي تضررت بسبب الجائحة، حيث عمدت الدول إلى غلق المطارات ومنع الطيران سواء بالدخول إليها أو الخروج منها، ما كبد شركات السياحة والدول خسائر عدة، وهبوط الطاقة الاستيعابية لرحلات الطيران الدولية في العالم .

كما أن العديد من شركات الطيران كانت قد أقفلت أبوابها لأوقات غير معلومة حتى يتم الإنتهاء من جائحة الفيروس نهائياً ومن ثم عودة الحياة الطبيعية في العالم وفي عالم الطيران الذي يربط الدول والمدن المختلفة ببعضها البعض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.