الداخلية السعودية: انتهاء تعليق الطيران وفتح المنافذ للدخول للمملكة

0

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء يوم السبت، عن انتهاء تعليق الطيران الجوي وفتح المنافذ لجميع الرحلات الجوية والبرية الداخلية والدولية للدخول والخروج إلى الممكلة العربية السعودية.

كما واشارت وزارة الداخلية السعودية عن انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية الخاصة بتعليق الدخول إليها، وذلك اعتبارا من الساعة 11 صباح اليوم الأحد، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

الجدير بالذكر، أن السعودية كانت قد أعلنت في 20 ديسمبر الجاري عن تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين، إلا في الحالات الاستثنائية، مؤقتا لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعًا آخر.

حيث علقت السعودية سابقا، جميع الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوع، بناء على ما رفعته وزارة الصحة عن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا.

وجاء في بيان وزارة الداخلية السعودية حول تعليق الرحلات الجوية:” أولا: تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين – إلا في الحالات الاستثنائية – مؤقتا لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعا آخر، ما عدا الرحلات الأجنبية الموجودة حاليا في أراضي المملكة، فيسمح لها بالمغادرة”.

وذكر البيان:” تعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعا آخر”.

وفي سياق كورونا، أكدت وزارة الصحة السعودية أن عدد المواطنين والمقيمين في السعودية، الذين سجلو للتطعيم بلقاح “فايزر- بيونتيك” ضد كورونا في يومه السابع، أمس الأربعاء، وصل إلى أكثر من نصف مليون شخص، في أكبر حملة تحصين ضد فيروس تقوم بها المملكة العربية السعودية.

حيث تجاوز عدد الذين تلقوا اللقاح حتى الآن في أرقام أولية 10 آلاف شخص في مركز اللقاحات بالعاصمة الرياض، الذي بدأت الطاقة الاستيعابية فيه بالتوسع لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الراغبين في أخذ لقاح كورونا.

من جانبها قالت وزارة الصحة السعودية ، عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “أن 500178 شخصا سجلوا للحصول على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد”.

كما أكدت الصحة أن اللقاح آمن ومعتمد وفعال، ولا يؤثر على الجينات، لافتة إلي أن شركة فايزر الأمريكية أكدت فعالية اللقاح أيضا ضد السلالة الجديدة من كوفيد-19، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

ومن جانبة، أكد محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، أن جميع من تلقو لقاح كورونا في المملكة يتمتعون بصحة جيدة، ولم تظهر أي أعراض غير متوقعة على كل من حصل على اللقاح.

من جانبه دعا العبد العالي، جميع مواطنين المملكة للتسجيل في تطبيق “صحتي” للحصول على اللقاح، والتواصل مع الوزارة ‪ لأي استفسار، وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.