الداخلية السعودية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة الى داخل المملكة

الداخلية السعودية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة الى داخل المملكة
0

أحبطت الداخلية السعودية عملية تهريب كميات كبيرة من المخدرات الى أراضي المملكة وذلك بالتنسيق والتعاون بين فرع مكافحة المخدرات والجمارك.

وفي هذا الصدد، صرح المتحدث باسم قوات حرس الحدود مسفر بن غنّام القريني، أن 88 كيلوغرام من مادة الحشيش تم ضبطها في منطقة نجران بالإضافة لحوالي 13000 قرص أمفيتامين في منطقة تبوك.

وكذلك تم ضبط 974 كيلوغرام من الحشيش المخدر وأكثر من 37 طن من مادة القات بمنطقة جازان، و 256 كيلوغرام من القات في منطقة عسير. بحسب روسيا اليوم.

وأكد المتحدث باسم حرس الحدود أنه “تم القبض على المتورطين في محاولات التهريب، وعددهم 94 متهما، وذلك بعد رصد تجاوزهم حدود المملكة، وتمت المباشرة في استكمال الإجراءات النظامية كافة”.

وفي نفس السياق، قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية في نوفمبر الماضي، بإحباط محاولات تهريب وترويج 2496950 قرص إمفيتامين، وطن و229 كغ من مادة الحشيش المخدر.

وفي تصريح للوزارة قالت فيه أن “أن المتابعة الأمنية لنشاطات الشبكات الإجرامية التي تمتهن تهريب وترويج المواد المخدرة إلى المملكة نتج عنها إحباط محاولات تهريب 2496950 قرص إمفيتامين” .

وفي بيان اخر للمتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية قال فيه “بأنهم تمكنوا في ثلاث عمليات أمنية من الإطاحة بخلية إجرامية بمدينة الرياض، يمتهن عناصرها استقبال وترويج المواد المخدرة، حيث تم القبض عليهم، 3 مواطنين، وضُبِط في حوزتهم (2,014,940) قرص أمفيتامين مخدر “

وأضاف أنه” تمت الإطاحة بخلية إجرامية في محافظة جدة، بعد قيام عناصرها باستقبال كمية من المواد المخدرة، حيث تم قبض عليهم، مواطن ونازح، وضُبِط في حوزتهم (482,000) قرص أمفيتامين مخدر”، وفقاً لموقع سبوتنك .

وفي أبريل الماضي، كشفت قوات مكافحة المخدرات في السعودية اليوم، عن مخطط لتهريب كمية كبيرة من أقراص أمفيتامين المخدر إلى الـمملكة بعد تمريرها عن طريق الدول المجاورة.

وأكد الناطق الرسمي باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات بحسب موقع الخليج، أن الجهات المختصة اتخذت الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الهيئة العامة للجمارك، وتم إحباط محاولة التهريب، وضبط مواد مخدرة قُدرت بنحو 19,264,000 قرص أمفيتامين أخفيت في عبوات عشبة المتة.

وأشار إلى أنه تم إلقاء القبض على المتورطين فـي استلامها، وعددهم 4 متهمين، ليصار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.