الداخلية المصرية توضح حقيقة صور عيد الحب على كوبري ستانلي

الداخلية المصرية توضح حقيقة صور عيد الحب على كوبري ستانلي
0

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تُظهر تجمعات على كوبري ستانلي بالإسكندرية، ما استدعى توضيح وزارة الداخلية المصرية للأمر.

إذ نفى مصدر أمني في الوزارة صحة ما تم تداوله على “فيسبوك” لصور تحمل عنوان “صور عيد الحب من على كوبري ستانلي”، بحسب بوابة الأهرام.

وشددت وزارة الداخلية على لسان المصدر الأمني على أن “الصور المشار إليها قديمة تعود إلى عام 2017″، في إشارة إلى أن منع التجمعات هذه السنة بسبب الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا في مصر وأن الداخلية المصرية تُعنى بتنفيذ قرارات الحكومة بهذا الخصوص.

وتابع المصدر الأمني منوهاً إلى “اضطلاع الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع تجمعات المواطنين بالمنطقة المشار إليها في إطار الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا للحفاظ على صحة المواطنين.

وفي سياق متصل، كشفت وزارة الداخلية المصرية، في 10 يناير الفائت، أنها ضبطت أكثر من 17 ألف مواطن لمخالفة الإجراءات الاحترازية وعدم ارتداء الكمامة خلال 24 ساعة .

وجاء في بيان وزارة الداخلية المصرية أنها ”ضبطت 17416 شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، خلال يوم واحد،حيث تم التصالح وسداد الغرامة المقررة عليهم جميعا”.

كما أضافت الوزارة أنها ”حررت 658 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الإغلاق، وضبطت 234 قضية في مجال منع تداول (الشيشة)، بإجمالي مضبوطات 1475 شيشة” .

وفي سياق مختلف، أسقطت وزارة الداخلية المصرية، في 22 سبتمبر الفائت، الجنسية المصرية عن 22 مواطنًا مصريًا لديهم جنسات أجنبية، وذلك من أصل 44 مواطن قدموا طلبات لنيل الجنسية.

ونشر القرار في الجريدة الرسمية موقعا من مساعد وزير الداخلية، والمفوض من الوزير لاتخاذ هذا القرار، كما نشرت الجريدة الرسمية بيانا بأسماء طالبي الحصول على الجنسية المصرية وعددهم 22 طالبًا، كذلك بيان بأسماء الراغبين في التجنيس بالجنسية الأجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية.

وتنوعت طلبات التجنيس بالجنسية الأجنبية ما بين مطالبي التجنيس بالجنسية السودانية وآخرين بالجزائرية والبحرينية والمغربية بجانب طلبات التجنيس بالجنسيات الأوروبية والأسترالية والأمريكية.

ومطلع سبتمر الجاري أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن تفعيل خدمة استخراج جواز السفر بصورة عاجلة فى خلال 24 ساعة فقط، ضمن الجهود التي تتخذها الإدارة العامة للجوازات والهجرة لتحسين خدمات الجمهور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.