الدفاع التركية تعلن انتهاء عملياتها في شمالي العراق

الدفاع
0

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم ،عن انتهاء عملية مخلب النسر-2، التي يشنها الجيش التركي شمال العراق ،بعد أقل من أسبوع على بدئها . 

ووفقاً لموقع روسيا اليوم قال الوزير إن “القوات التركية نجحت عبر عملية مخلب النسر-2 في تحييد 50 إرهابيا، وتطهير معظم منطقة غارا ، واستطاعت خلال العملية تدمير أكثر من 50 موقعا لحزب العمال الكردستاني”.

كما أشار أكار إلى أن “الجيش التركي قدم 3 شهداء خلال عمليات الاقتحام البري، إلى جانب إصابة 3 من أفراده واستخدمت القوات خلال العملية العسكرية أسلحة وذخائر محلية”.

وأضاف أنه “عندما اقتحمنا مغارات المنظمة الإرهابية عثرنا على جثث 14 من مواطنينا المدنيين الذين اختطفتهم المنظمة سابقا”.

لينهي بيانه بقوله “وفقا لإفادة أحدهم، فإن الإرهابي المسؤول عن المغارة أقدم على قتل المدنيين عندما اقتربت القوات التركية من المغارة المذكورة”.

وكانت قد أعلنت بعض المصادر المطلعة في الحكومة التركية أن وزارة الدفاع قامت بإطلاق عملية ” مخلب النسر 2 ” لمحاربة تنظيم ” بي كا كا ” شمال العراق.

حيث نقلت روسيا اليوم عن الوزارة بيانها الذي أكدت فيه البدء بعملية ” مخلب النسر 2 ” في منطقة قارا الحدودية مع تركيا ، شمال العراق .

و أوضحت الوزارة أن الهدف من العملية هو محاربة تنظيم حزب العمال الكردستاني الذي تعده الحكومة كمنظمة إرهابية .

و استندت أنقرة في بيانها إلى كونها تملك حق ” الدفاع عن النفس ” ضد الجماعات الإرهابية ، من أجل الحفاظ على أمن البلاد و حدودها .

و الجدير بالذكر أن أنقرة في الفترة السابقة كانت تنظم هجمات عديدة ضد حزب العمال ، داخل الأراضي العراقية ، على الرغم من اعتراض حكومة العراق .

كما أكد أحد القياديين في حزب العمال الكردستاني أنه الرد على حكومة أنقرة لن يكوم إلا من الداخل التركي ، و ذلك رداً على تصريحات أردوغان الأخيرة التي هدد بها بالدخول إلى سنجار .

حيث صرح كاوه شيخ موس  عضو لجنة العلاقات في حزب العمال أن ” حزبه ليس لديه أي حضور في قضاء سنجار الشمالي ” ، وفقاً للمعلومة .

و أضاف أن ” حزب العمال انسحب قبل أكثر من عامين من سنجار، ومن يتواجد بها الأن، هم مجموعة من الفصائل الإيزيدية المرتبطة بالحشد الشعبي ومسجلة رسميا وهم من أهالي القضاء، ونحن لا نتدخل بشؤون سنجار ولا غيرها أبدا ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.