الدفاع التركية تعلن تحييد 33 إرهابيا شمالي العراق

الدفاع
0

أعلنت وزارة الدفاع التركية ، اليوم ، عن تحييد 33 إرهابياً من حزب العمال الكردستاني ضمن إطار عملية “مخلب النسر-2″ في شمالي العراق .

حيث نقل موقع روسيا اليوم بيان الوزارة الذي قالت فيه أن “غاراتها الجوية أصابت بدقة أكثر من 50 هدفا للحزب، مشيرة إلى تحييد 33 من عناصر التنظيم، منهم قياديان، خلال العملية التي انطلقت في منطقة قارا شمال العراق في العاشر من فبراير الجاري”.

كما أشارت الوزارة إلى أن ” أكثر من 40 طائرة تابعة لسلاح الجو التركي شاركت في العملية (منها طائرات مسيرة وطائرات حربية وطائرات وقود)، وكشفت أنه تم إنزال قوات برية من طائرات مروحية إلى المنطقة للعمليات البرية” .

وبيًنت الدفاع التركية أخيراً أن “عملية مخلب النسر-2 تتواصل حسب الخطة المرسومة وستستمر بحزم ما لم تتم إزالة التهديد وليست هناك إصابات حتى الآن بين العسكريين الأتراك”.

ومن جهة أخرى عدَّت لجنة الأمن النيابية العراقية، اليوم، العملية العسكرية التركية الجديدة “مخلب النسر 2” في شمالي العراق تدخل سافر في السيادة العراقية.

إذ صرَّح عضو لجنة الأمن النيابية كاطع الركابي، بحسب السومرية نيوز، أن “التدخل التركي في العراق يكاد يكون بصورة يومية، لكن في هذه العملية حدث تطورا من ناحية استخدام القوات التركية لطائرات ومدافع وانطلاق جنود من داخل القواعد التركية الموجودة في الأراضي العراقية”.

ونوَّه الركابي غلى الخطر الكبير من تواجد القواعد العسكرية التركية في العراق قائلاً أن: “القواعد العسكرية التركية في العراق هي واسعة وكبيرة وممكن ان تستخدمها أنقرة ضد العراق في أي لحظة”. 

وأيضاً استنكر عضو لجنة الأمن النيابية تقصير الحكومة العراقية تجاه هذا التدخل السافر موضحاً أن: “الحكومة تقف موقف المتفرج، ولم ترد لغاية الآن برد يناسب حجم الانتهاكات التركية للسيادة الوطنية”.

كما أشار إلى أن “الحكومة لم تتجرأ حتى على رفع دعوى قضائية في المحاكم الدولية ولدى الامم المتحدة والجامعة العربية رغم أن العمليات العسكرية التركية أدت إلى مقتل مدنيين وتهجير آخرين من مساكنهم”. 

وكانت قد أعلنت بعض المصادر المطلعة في الحكومة التركية أن وزارة الدفاع قامت بإطلاق عملية ” مخلب النسر2 ” لمحاربة تنظيم ” بي كا كا ” شمال العراق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.