الدفاع الروسية تعلن مقتل احد ضباطها في سوريا

الدفاع الروسية تعلن مقتل احد ضباطها في سوريا
0

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، مقتل ضابط روسي وإصابة عسكريين اثنين إثر تفجير عبوة ناسفة في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت الوزارة أنه تم تفجير عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق في دير الزور، ما تسبب بمقتل ضابط روسي وإصابة عسكريين اثنين آخرين.

وأضافت الوزارة ان “الانفجار وقع لدى مرور رتل عسكري روسي كان عائدا بعد تنفيذه عملية إنسانية”.

وأوضحت أن الضابط أصيب في البداية لكنه توفي متأثرا بجروحه

خسائر بشرية ومادية للروس في سوريا

تكبدت القوات الروسية منذ تدخلها في سوريا العديد من الخسائر البشرية والمادية، وبالرغم من أن موسكو لم تصدر أي إحصائية جديدة حول أعداد قتلاها، إلا أن رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، فيكتور بونداريف، قال في العام 2018 إن عدد القتلى بلغ 112 عسكرياً بينهم جنرالات، وذلك في الذكرى الثالثة لتدخل القوات الروسية في سوريا.

بونداريف أشار إلى أن حوالي نصف الخسائر البشرية كانت جراء تحطم طائرة “أن-26” التي سقطت في قاعدة حميميم نتيجة خلل فني، واستهداف طائرة “إيل-20” بالخطأ من قبل مضادات الجيش السوري في 17 أيلول 2018 فوق البحر المتوسط، ظنا منها أنها طائرة حربية إسرائيلية.

نصب تذكارية للشهداء الروس

وكانت القوات الروسية قد شيدت في محافظة دير الزور، نصبا تذكاريا لاثنين من قتلاها في المنطقة خلال المعارك السابقة مع “داعش”، بالإضافة لنصب تذكاري لأحد طياريها، في المكان الذي قضى فيه بريف إدلب شمال البلاد.

وبدورها قامت إيطاليا بوضع نصب تذكاري للجندي الروسي البطل ألكسندر بروخورينكو، الذي قتل في سوريا. بروخورينكو( 25 عاما) و قبل لحظات من موته عندما كان محاصرا من قبل مجموعة من ارهابي”داعش” بالقرب من تدمر، طلب من الطائرات الحربية الروسية قصف المكان الذي سقط فيه كي لا يقع في الأسر.

الأسد يستقبل عائلات الشهداء الروس

وكان الرئيس السورى بشار الأسد قد استقبل في يوليو 2018، عدد من عائلات الشهداء الروس الذين قتلوا على ارض سوريا، وقام بوضع الزهور على نصب الجندى المجهول فى دمشق بحضور عائلات الشهداء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.